كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية تستضيف نخبة من المعلمين المتميزين في المجال التربوي
الهاشمية-[20-04-2017] :

 

استضافت كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية، عدداً من المعلمين المتميزين الحاصلين على جوائز من جمعية جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي، لعرض قصص نجاحهم وتميزهم في المجال التربوي. وياتي هذا اللقاء تجسيداً للتعاون بين الجامعة وجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي.

وتحدثت الأستاذة الدكتورة جهاد علاء الدين عميدة الكلية، أن هذه الجائزة هي تقدير للتربويين، وتحفيز وتمكين المتميزين والمبدعين، ونشر ثقافة التميز والإبداع وتعميق أثرها، والمساهمة في إنتاج المعرفة. مشيرةً بأن هذه الجائزة لا تقتصر على المعلم فقط، بل تشمل المدير والمرشد النفسي في المدرسة، مضيفةً أن هذا اللقاء يغني التجربة لزيادة عدد الحاصلين على الجائزة في المجتمع التربوي.

وقالت الدكتورة سعاد الوائلي مساعدة عميد الكلية لشؤون الطلبة أن طلبة الكلية تواقين لمعرفة تجارب المعلمين الناجحة، لنقل خبرات المعلمين المتميزين في المجال التربوي، مشيدةً بدور الجمعية في بناء شراكة مجتمعية لتقدير التربويين، ولإثراء دورهم في تطوير التعليم والارتقاء به في المجتمع.

وتحدثت المعلمة المتميزة نهاوند محمود الحاصلة على الجائزة بالمركز الاول عن الفئة الثانية، بتجربتها الغنية قائلةً: " نحن سفراء للجائزة، ننقل رسالتها ونساهم في تحقيق غاياتها، لنكون قدوةً بين زملائنا، ونؤثر في مجتمعنا، ونرتقي بمدارسنا نحو الأفضل".

وبدورها قالت الطالبة فداء فخري من الكلية: " نلتقي بكم اليوم، ونحن نتفيء ظلال أقوال وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، في الورقة النقاشية السابعة التي تعنى بالتعليم"، والتي تحمل عنوان واضح لمستقبل التعليم  الذي يقوم على الفهم والبحث والبعد عن التلقين والعمل على صقل الشخصية وبناءها وتحفيز الطلبة على مخاطبة العالم بجميع لغاته حتى يكون سمة المجتمع الأردني في النهضة والتطور ومواكبة العلم والتكنولوجيا.

كما عرض المعلم زايد القرشي أحد الحاصلين على الجائزة تجربته في خوض غمار هذه الجائزة قائلاً: " إن هذه الجائزة تفتح آفاق متجدّدة للتميّز التربويّ لتمكين جيل المستقبل، لأهميته التربوية في بناء مجتمع منتج ومفكّر، مؤمن بدور التربويين في مختلف مواقعهم في ترسيخ مبادئ التميّز والتأثير الإيجابي.

كما تم خلال اللقاء عرض مسرحي للتعريف بالجائزة وأهدافها ومعاييرها، لتحفيز الطلبة للانضمام للجائزة، كما تم عرض فيديو لقصص نجاحات المعلمين المتميزين تربوياً.

 

Share this information
Number of Views : 666
Date Posted :   20-04-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار
Faculty & Staff Students Local Community Other Service Contact us
Faculty Information System
Webmail
Faculty Directory
Employee Portal
Phones & E-mails Directory
Student Portal
Academic calendar
Students registration
Moodle
e-Course
Class schedule
Admission Announcements
Exams
E-mails
Search Library Catalog
Hospitals Portal
Parents Portal
Scholars Portal
HU Laws and Regulations
Campus Map
Newspaper of Hashemite Oasis
News Center
Gallery
University Maps
Jordan - Zarqa
Tel: +962 (5) 3903333
Fax: +962 (5) 3826613
Email: huniv@hu.edu.jo

Feed back
The Hashemite University, Copyright © 2014, All Rights Reserved.