الجامعة الهاشمية تكرم الفائزين "بأولمبياد الهاشمية الأول للغة العربية"
الهاشمية-[19-04-2017] :

 

استجاب الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية، خلال الحفل الختامي لكلية الآداب لتكريم الفائزين "بأولمبياد الهاشمية الأول للغة العربية"، بشكل فوري لتوصيات اللجنة الموحدة لإدارة الاولمبياد، برفع قيمة جوائز الأولمبياد إلى (2000) دينار بدلاً من (600) دينار، وإجراء المسابقة دورياً في كل فصل لطلبة الجامعة الهاشمية، وأن تعمم هذه المسابقة على كافة كليات الجامعة، وفتحها لطلبة الجامعات الأردنية كافة، لتكون مسابقة وطنية مؤكدًا أن إدارة الجامعة حريصة كل الحرص على دعم كافة النشاطات المتميزة والإبداعية لطلبتها، ولأعضاء الهيئة التدريسية الداعمة لهذه الأنشطة، وأن الجامعة كذلك تدعم كافة الأفكار الخلاقة المبدعة والتي تدعم مسيرة الجامعة إلى الامام.

وجرى خلال الحفل تقديم العديد من الفقرات وإلقاء الكلمات، وقالت الدكتورة خلود العموش عميدة الكلية، ورئيسة اللجنة العليا للأولمبياد: "أرحب بكم جميعاً أجمل ترحيب في هذا النشاط المميز، وهو النسخة الأولى من أولمبياد اللغة العربية في الجامعة الهاشمية، وهو مميز من عدة وجوه أولها: أنه احتفاء بلسان الهوية ولغة التنزيل وصورة الوحدة لهذه الأمة العظيمة. وثانيها: ربط أبنائنا الطلبة بهذا الإرث العظيم الموصول لأكثر من (16) قرناً من الزمان، وثالثهما لأن اللغة هي نافذتنا الأوسع في التعبير عن مواقفنا وآرائنا وعواطفنا ودواخل أنفسنا". مضيفةً بأن الهدف من هذا النشاط هو ليقرب أبناءنا الطلبة من اللغة العربية وليجعل منافستهم فيها منشطاً مقدراً، وتقوي اعتدادهم بأنفسهم."

ثم قرأ الأستاذ الدكتور عمر الفجاوي تقرير اللجنة الموحدة لإدارة الاولمبياد المشكلة من عميدة كلية الآداب الدكتورة خلود العموش رئيسة الأولمبياد، وأعضاء اللجنة الموحدة لإدارة الأولمبياد، والدكتور ناصر شبانه  المدير التنفيذي للأولمبياد، والأستاذ الدكتور عمر الفجاوي مسؤول العلاقات العامة، والدكتورة رائدة أخوازهية المسؤولة الإعلامية.

 

وألقى الطالب محمود بسيم من كلية الآداب كلمة المشاركين قال فيها:" قامت ثلة من الأساتذة بتنظيم مسابقة أسموها " أولمبياد اللغة العربية" غيرةً على لغتهم، وحرصاً منهم على غرس حب اللغة العربية في نفوس الطلبة من مختلف التخصصات، وتشجيعاً لهم بأن يفخروا بلغة كتابهم". مضيفاً أن هذه المسابقة فريدة من نوعها، وهي الأسبق على مستوى جامعات الوطن الحبيب.

كما تم عرض فيلم وثائقي عن الأولمبياد، ظهر فيه أساس هذه الفكرة التي كانت من خلال مشاركة الأستاذ الدكتور ناصر شبانة من الجامعة، في الأولمبياد اللغة العربية في الامارات العربية المتحدة، وتعميم وتطبيق هذه المسابقة في الجامعة الهاشمية حيث لاقت موافقة من قبل إدارة الجامعة، فتم تشكيل لجنة الأولمبياد وبدأ العمل فيه على مدى عام دراسي كامل، وقد عرض الفيلم لمراحل تنفيذ الأولمبياد بدءًا من فكرته الأولى، ومرورًا بإعلانه للطلبة، وإجراء الاختبارات التحريرة والشفوية، وصولا إلى حفل تتويج الفائزين.

وقد أدار الحفل الدكتور ناصر شبانه المدرير التنفيذي للأولمبياد، الذي قدم خلال الحفل أبياتًا من الشعر أهداها للجامعة الهاشمية يقول فيها:

الهاشــــمية فـــــــــــارس وثَّـــــــــاب               بيديه وردةُ عاشقٍ وكتابُ

وعلى الجبين مصاحفٌ وملائكٌ           فكأنها القنديلُ والمحـــرابُ

 

 

وفي نهاية الحفل تفضل رئيس الجامعة راعي الحفل بتوزيع الميداليات على الفائزين، وشهادات التقدير لجميع المشاركين في الأولمبياد. والفائزون هم: الطالب محمود بسيم من كلية الآداب في تخصص اللغة العربية وآدابها فاز بالميدالية الذهبية،  والطالب يحيى الجابري تخصص الصيدلة بالميدالية الفضية، وفاز بالميدالية البرونزية الطالبة إسلام البدوي تخصص الفيزياء من كلية العلوم.

 

 

Share this information
Number of Views : 833
Date Posted :   19-04-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار
Faculty & Staff Students Local Community Other Service Contact us
Faculty Information System
Webmail
Faculty Directory
Employee Portal
Phones & E-mails Directory
Student Portal
Academic calendar
Students registration
Moodle
e-Course
Class schedule
Admission Announcements
Exams
E-mails
Search Library Catalog
Hospitals Portal
Parents Portal
Scholars Portal
HU Laws and Regulations
Campus Map
Newspaper of Hashemite Oasis
News Center
Gallery
University Maps
Jordan - Zarqa
Tel: +962 (5) 3903333
Fax: +962 (5) 3826613
Email: huniv@hu.edu.jo

Feed back
The Hashemite University, Copyright © 2014, All Rights Reserved.