الجامعة الهاشمية تنظم مبادرة "مدينتي: موقع أثري نظيف"
الهاشمية-[16-02-2017] :

                                   

 

   تزامنا مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بعيد ميلاد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وضمن نهج الجامعة الهاشمية في تقديم الخدمة النوعية المجتمعية في كافة القطاعات نظمت كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث، ودائرة البيئة والسلامة العامة في الجامعة الهاشمية مبادرة "مدينتي: موقع اثري نظيف" بالتعاون مع بلدية الزرقاء، ودائرة الآثار العامة في موقع قصر شبيب الأثري في محافظة الزرقاء.

المبادرة هدفت إلى إقامة يوم عمل ميداني شامل في الموقع الأثري شمل عمل حملة نظافة شاملة في الموقع, المنطقة المحيطة. كما قام المشاركون في المبادرة بعمل حملة زراعة أشجار في محيط القصر وتم تجهيز وتجميل المنطقة المحيطة بالموقع.

الدكتور فادي بلعاوي, عميد كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث في الجامعة الهاشمية اكد على ان فكرة هذه المبادرة النوعية انبثقت من إيمان الكلية بأهمية خلق بيئة تفاعلية بين المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات الوطنية والمجتمعات المحلية في كافة القطاعات وخاصة القطاعات التشاركية مثل القطاع السياحي. وأشار الدكتور بلعاوي ان هذه المبادرة سوف تشكل باكورة للعمل التطوعي التشاركية في محافظة الزرقاء والتي سوف تسهم في خلق مشاريع وطنية ذات فوائد علمية وعملية على المواقع السياحية والمحميات المحلية.

المهندس عماد المومنى رئيس بلدية الزرقاء, أشاد بالدور الايجابي لمثل هذه المبادرات الوطنية لخدمة المجتمعات المحلية، وأكد على أن البلدية على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات للمشاركة المتمثلة في محافظة الزرقاء, واقترح المهندس المومني عقد اجتماع قريب بين كافة المؤسسات الوطنية العاملة في القطاع السياحي للبدء في مشروع وطني لحماية وتطوير المواقع التراثية في محافظة الزرقاء.

السيدة الهام البركة, مدير دائرة البيئة والسلامة العامة. منسقة المبادرة, أشارت إلى أن هذه المبادرة هي مبادرة نوعية وذلك لمشاركة قطاعات متعددة في هدف وطني سامي, وأكدت السيدة البركة على أن هذه المبادرة هي بداية لسلسة من المبادرات التي تسعى الجامعة الهاشمية إلى عملها في محافظة الزرقاء.

الدكتورة نرمين خصاونه، والمدرسة ديما كريشان منسقتا المبادرة من كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث أشارت إلى إن أهمية مشاركة الطلبة الجامعيين في مثل هذه المبادرات والتي منحت الحس الوطني لطلبتنا وتسهم في حث هؤلاء الشباب في خدمة المجتمعات المحلية .

السيد رومل غريب, مدير مديرية الآثار في محافظة الزرقاء أكد على أهمية هذه المبادرة وغيرها واستعداد الدائرة على التعاون التام بين الدائرة والمؤسسات الأكاديمية في تطوير وتأهيل المواقع الأثرية.

الأستاذ الدكتور محمد وهيب والدكتور حسين القدرة من كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث قدموا للطلبة المشاركين في المبادرة نبذة تاريخية عن هذا الموقع وأهمية واليات العمل المستقبلي في تطوير المواقع الأثرية المختلفة.

واختتمت المبادرة بلقاءات متعددة مع أبناء المجتمع المحلي للوقوف على مطالبهم وإمكانية ضمها في المشاريع المجتمعية المستقبلية.

 

 

Share this information
Number of Views : 863
Date Posted :   16-02-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار
Faculty & Staff Students Local Community Other Service Contact us
Faculty Information System
Webmail
Faculty Directory
Employee Portal
Phones & E-mails Directory
Student Portal
Academic calendar
Students registration
Moodle
e-Course
Class schedule
Admission Announcements
Exams
E-mails
Search Library Catalog
Hospitals Portal
Parents Portal
Scholars Portal
HU Laws and Regulations
Campus Map
Newspaper of Hashemite Oasis
News Center
Gallery
University Maps
Jordan - Zarqa
Tel: +962 (5) 3903333
Fax: +962 (5) 3826613
Email: huniv@hu.edu.jo

Feed back
The Hashemite University, Copyright © 2014, All Rights Reserved.