رئيس الجامعة الهاشمية يلتقي السفيرة الأميركية ويبحثان سبل التعاون الأكاديمي والعلمي
الهاشمية-[14-02-2017] :

                                   

 

      التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني السفيرة الأميركية في عمان السيدة أليس جي ويلز خلال زيارتها للجامعة، وبحث معها سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والجامعات ومراكز البحوث الأمريكية. وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور مروان عبيدات، والأستاذ الدكتور شاهر ربابعة نائبا الرئيس، ومساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مصلح النجار، ومدير وحدة المكتبة الدكتور معاذ البطاينة.

 

 

    وأكد الدكتور بني هاني خلال اللقاء أن الجامعة أنجزت تطويرا نوعيا للخطط والمناهج الدراسية، وقامت بعملية تحديث شاملة لمناهجها بما يتوافق والمستجدات العلمية والتكنولوجية والمعرفية العالمية إضافة إلى تركيزها على بناء القدرات والكفايات والمهارات لدى الطلبة بما يتوافق واحتياجات العصر والمجتمع وأسواق العمل المحلية والعربية والعالمية.

    وأشار إلى أن الخطط الجديدة ركزت على تعزيز المنظومة القيمية لدى الطالب من خلال طرح مساقات جديدة في بناء القيم الإنسانية المشتركة، وتفعيل الحوار الحضاري وقبول الآخر، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بإيجابية، كما تحدث عن دور الجامعة في إطلاق الطاقات الإبداعية من خلال تكثيف النشاطات الهادفة مشيرا إلى تنظيم المسابقات الإبداعية والثقافية والرياضية المتنوعة بالإضافة إلى تعزيز الأندية الطلابية التي تعنى بالحوار والمناظرة والقيم الديمقراطية والبحث العلمي ومهارات التواصل وغيرها من المهارات التي يحتاجها الطالب لينطلق لقيادة المجتمع مستقبلا.

    وتناول الرئيس في اللقاء دور الجامعة في حقن دماء جديدة في الجسم الأكاديمي من خلال استدامة ابتعاث نخبة الطلبة للجامعات العالمية وخاصة الأمريكية المرموقة للحصول على درجة الدكتوراة.

    وذكر الدكتور بني هاني بأنه تم بناء شراكة إستراتيجية في التعاون الأكاديمي والبحثي والعلمي مع عدة جامعات أمريكية مرموقة من أبرزها جامعة تكساس في أرلنغتون وعدة جامعات أخرى.

    وقالت السفيرة الأمريكية أن الجامعة الهاشمية تعد نموذجا للمؤسسات الأكاديمية الناجحة في إدارتها وخططها ومناهجها، مؤكدة على أهمية تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي والبحثي والعلمي بين الجامعات الأردنية ونظيراتها الأمريكية.

    ومن جهة أخرى التقت السفيرة إليس ويلز بعدد من طلبة الجامعة في الركن الأميركي في وحدة المكتبة حيث رحب مدير وحدة المكتبة الدكتور البطاينة بالسفيرة ويلز، وقدم الطالب حازم الجرايشة نبذة عن نشاطات الركن التي تركز على تعليم اللغة الإنجليزية للطلبة وإقامة النشاطات والندوات والدورات التدريبية.    

    وجرى خلال اللقاء نقاش مع طلبة الجامعة حول فرص التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، وفرص العمل بعد التخرج، ومدى مواءمة الخطط الدراسية لسوق العمل، والنشاطات التي تبني شخصية الطالب خاصة الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع.

    وقامت السفيرة ويلز بجولة زارت خلالها مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة، أحد أهم محطات الطاقة الشمسية في الأردن، والتي تغذي كافة الحرم الجامعي بالكهرباء إضافة إلى تزويد شبكة الكهرباء الوطنية بالفائض، حيث أكدت السفيرة على نوعية وريادة هذا المشروع البيئي الاقتصادي المستدام.

 

 

 

 

Share this information
Number of Views : 840
Date Posted :   14-02-2017
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار
Faculty & Staff Students Local Community Other Service Contact us
Faculty Information System
Webmail
Faculty Directory
Employee Portal
Phones & E-mails Directory
Student Portal
Academic calendar
Students registration
Moodle
e-Course
Class schedule
Admission Announcements
Exams
E-mails
Search Library Catalog
Hospitals Portal
Parents Portal
Scholars Portal
HU Laws and Regulations
Campus Map
Newspaper of Hashemite Oasis
News Center
Gallery
University Maps
Jordan - Zarqa
Tel: +962 (5) 3903333
Fax: +962 (5) 3826613
Email: huniv@hu.edu.jo

Feed back
The Hashemite University, Copyright © 2014, All Rights Reserved.