استضاف مركز الإعداد لسوق العمل، ووحدة الشؤون المالية في الجامعة الهاشمية، محاضرة للحديث عن المنصة المصرفية التي يقدمها البنك العربي "عربي كونكت ArabiConnect" بحضور عدد من نواب رئيس الجامعة، وعدد من مديري المراكز والوحدات، والعاملين في وحدة الشؤون المالية، ومركز تكنولوجيا المعلومات، ومركز الدراسات.

وأكد الأستاذ الدكتور حسام الدين خداش نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية أهمية التشبيك والتعاون مع مختلف المؤسسات المصرفية، وأضاف أن الجامعة تسعى إلى تطوير كافة الأنظمة الإلكترونية المالية في الجامعة للتوافق مع احدث المعايير العالمية، وضرورة أن تتوافق المنصات المصرفية مع أنظمة وتعليمات الجامعة الهاشمية.

وتحدث الدكتور إبراهيم منصور مدير مركز الإعداد لسوق العمل عن دور المركز في بناء القدرات البشرية للطلبة والعاملين في الجامعة، وتوفير فرص تدريبية نوعية، وبناء الشراكات مع مختلف المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص.

وتحدث مدير وحدة إدارة النقد والتمويل التجاري في البنك العربي عن المنصة مبيًنا أنها تشمل مجموعة مبتكرة ومتكاملة من الحلول المصرفية التي تلبي متطلبات العملاء المتعددة من المعاملات المصرفية. وأضاف أنه تم تصميم المنصة خصيصا حول احتياجات الشركات والمؤسسات حيث توفر لعملائنا إمكانية التواصل المستمر مع حساباتهم في أي وقت بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع مركز أعمال الشركات المتخصص لتلقي استفساراتهم ومساعدتهم. وتشمل الخدمة إدارة الحسابات المحلية مع نظام متكامل للتقارير، وإدارة الحسابات الخارجية مع نظام متكامل للتقارير، وإدارة النقد والسيولة، وحلول لإدارة المدفوعات والتحصيل، وحلول لإدارة الرواتب، وحلول التسويات البنكية، وخدمات الشيكات، وأضاف إن المنصة الإلكترونية تتفق مع كل من أجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية (التابلت) والهواتف الذكية.

وجرى خلال المحاضرة نقاش حول أهمية تطوير كافة الأنظمة الإلكترونية المالية في الجامعة للتوافق مع احدث المعايير العالمية، وضرورة أن تتوافق المنصات المصرفية مع أنظمة وتعليمات الجامعة الهاشمية.

تاريخ النشر: 23-09-2021
Number of views : 44