بحث آفاق التعاون بين الجامعة الهاشمية وجامعة فريدريش شيلر- ينا  الألمانية بحث آفاق التعاون بين الجامعة الهاشمية وجامعة فريدريش شيلر- ينا الألمانية

   بحث نائب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور خالد ابوالتين، وأستاذ الكيمياء غير العضوية من جامعة فريدريش شيلر- ينا الألمانية الدكتولر ولولف غانغ فيغاند أوجه التعاون المشتركة في مجالات التبادل العلمي والأكاديمي والبحثي، بحضور كل من الاستاذ الدكتور علاء افتيحه، والدكتور حسن أبوالفتوح  من قسم الكيمياء.

   وأكد  الدكتور أبوالتين حرص إدارة الجامعة على تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية، وفتح آفاق التبادل الأكاديمي والثقافي لاعضاء الهيئة التدريسية والطلبة لما له من أهمية في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب والمعارف التي تثري المسار الاكاديمي والبحثي وغيرها. مثمناً التعاون  القائم بين الجامعتين في مجال التبادل الاكاديمي إذ استضافت الجامعة الالمانية عدداً من الباحثين والاكاديمين من الجامعة الهاشمية كباحثين زائرين.

   بدوره أشاد الدكتور فيغاند بالمستوى العلمي والاكاديمي لمنسوبي قسم الكيمياء في الجامعة الهاشمية، وكذلك التجهيزات المخبرية المتقدمة التي يوفرها القسم وسعيه لتطوير برامجه وخططه من أجل الارتقاء بمستوى الطلبة الاكاديمي، مؤكداً أهمية حصول القسم في برنامج البكالوريوس على الاعتماد الدولي من الجمعية الكيميائية الكندية.

   يُذكر أن الدكتور فيغاند هو عضو لجان لجهات أوروبية داعمة، منها برنامج منح الدراسات العليا في ((DAAD وعضو لجنة الاختيار في برنامج ERASMUS+، كما ويشغل نائباً لرئيس تحرير مجلات علمية عالمية مرموقة.