د. رنا الدجاني من الجامعة الهاشمية زميلةً للمجلس الدولي للعلوم د. رنا الدجاني من الجامعة الهاشمية زميلةً للمجلس الدولي للعلوم

   أعلن المجلس الدولي للعلوم عن اختيار الأستاذة في الجامعة الهاشمية الدكتورة رنا الدجاني زميلةً للمجلس لتنظم إلى جانب 123 زميلا عُينوا العام الماضي. ويعمل المجلس الدولي للعلوم على المستوى العالمي لتحفيز وحشد الخبرات العلمية والمشورة والتأثير على القضايا ذات الاهتمام الكبير لكل من العلم والمجتمع، وتتمثل مهمته بأن يكون الصوت العالمي للعلوم.

   وقالت الدكتورة الدجاني إنها ستنضم إلى زملاء جدد من بينهم علماء اجتماع وطبيعة ومهندسون وقادة فكر بارزين قدموا مساهمات مؤثرة في العلم والمجتمع. وأضافت أنها ستعمل على استكمال رؤى وخبرات ووجهات نظر المنظمات الأعضاء في المجلس الدولي للعلوم ودعم المجلس في مهمته الحيوية ليكون صوتا عالميا قويا للعلوم، لا سيما مع دخولنا العقد الدولي للعلوم من أجل التنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة في عام 2024.

   يذكر أن الدكتورة الدجاني أستاذة البيولوجيا الجزيئية في الجامعة الهاشمية، وتتنوع مجالاتها واهتماماتها البحثية في موضوعات الخلية والخلايا الجذعية وغيرها، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة أيوا الأميركية عام 2005، وهي من الأساتذة المتميزين في الجامعة الهاشمية في المجال البحثي والتدريسي والمبادرات التطوعية. كما اختيرت أستاذًا زائرًا في عدد من الجامعات العالمية، وهي رائدة اجتماعية ومؤسسة مبادرة "نحن نحب القراءة"، وهي مبادرة لخلق صناع التغيير في المجتمعات من خلال تعزيز حب القراءة مدى الحياة.