بدء إجراءات الدفع والتسجيل للطلبة للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024 بدء إجراءات الدفع والتسجيل للطلبة للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024

يرجى من جميع الطلبة الانتباه إلى الملاحظات المهمة التالية قبل قراءة الإعلان: 

1- يبدأ الدفع للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024 اعتباراً من يوم الأحد 23/06/2024.

2- يبدأ التسجيل بتاريخ 30/06/2024.

3- تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024 بتاريخ 14/07/2024.

4- تبدأ غرامة التأخير للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024 يوم 19/07/2024.

5- بخصوص الطلبة الذين لم يسددوا رسوم الفصول السابقة حتى تاريخه فإنهم لن يتمكنوا من التسجيل للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024 إلاّ بعد تسديد ما يستحق عليهم من رسوم جامعية سابقة أو أية مبالغ مالية مترتبة عليهم عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني (إي فواتيركم) تحت بند (رصيد على الطالب).

6- الطلبة الذين سيدفعون رسومهم من خلال شيك بنكي عليهم إيداع الشيك في البنك العربي داخل الجامعة وتسليم فيشة إيداع الشيك في وحدة الشؤون المالية/الصندوق الرئيسي في الطابق الأرضي ثم قبض الإيصال الصفري من خلال البوابة الإلكترونية وعلى أن يكون قبل التسجيل بيومين على الأقل للتأكد من تحصيل الشيك.

7- الطلبة الذين لديهم أرصدة تغطي مبلغ الرسوم المطلوبة منهم ما عليهم سوى قبض الإيصال الصفري من خلال بوابة الطالب الإلكترونية بعد تحديد عدد الساعات المنوي تسجيلها.

8- الطلبة الذين يدرسون على حساب (منح أبناء الشهداء والمصابين/الجسيم أبناء الشهداء ومصابي القوات المسلحة/منح الديوان الملكي/ صندوق الطلبة-منح جائزة الملكة رانيا/الأمان لمستقبل الايتام) عليهم تحديد عدد الساعات ضمن الخدمات المالية ثم قبض الإيصال الصفري، إلا إذا أراد الطالب إعادة دراسة مادة فعليه تعبئة عدد الساعات التي سيتم إعادتها في الخانة المخصصة لذلك ثم دفع المبلغ الذي يظهر للطالب من خلال نقاط الدفع المعتمدة أو إذا كان عليه أي رصيد سابق عليه تسديد الرصيد بعد تحديد الساعات حيث لن يتمكن من عملية قبض الايصال الصفري وتعتبر عملية الدفع للرصيد بمثابة ايصال صفري.

9-  الطلبة الذين يودون الحصول على شهادة رسوم جامعية بالمبلغ المطلوب منهم لهذا الفصل عليهم قراءة الإعلان الخاص بطباعة شهادة الرسوم الجامعية على موقع بوابة الطالب الإلكترونية أو موقع وحدة الشؤون المالية وهي موضحة أيضا في نهاية هذا الاعلان.

 

** على جميع الطلبة الراغبين بالتسجيل للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024 اتباع الخطوات التالية قبل بدء عملية التسجيل للمواد

الطلبة الذين يدفعون ثم يسجلون وعلى نفقتهم الخاصة:

1-  الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتحديد عدد الساعات المنوي تسجيلها/ والنقر على زر إضافة ليظهر المبلغ المطلوب.

2- الدفع مباشرة من خلال نقاط الدفع المحددة أدناه باستخدام الرقم الجامعي فقط تحت بند رسوم جامعية.

3- الدخول إلى البوابة الإلكترونية والتأكد من وجود إيصال مالي بالمبلغ المدفوع.

4- تسجيل المواد بالمواعيد المحددة للتسجيل.

  الطلبة الذين يسجلون ثم يدفعون وعلى نفقتهم الخاصة وهم الطلبة المقبولين عام 2015 وما قبل:

1- الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتسجيل المواد.

2- الدفع مباشرةً من خلال نقاط الدفع المحددة أدناه باستخدام الرقم الجامعي فقط تحت بند رسوم جامعية.

3- الدخول إلى البوابة الإلكترونية والتأكد من وجود إيصال مالي بالمبلغ المدفوع.

الطلبة الذين يدفعون ثم يسجلون وعلى نفقة الجهات الباعثة والمانحة:

1- التأكد من اعتماد عدد الساعات المنوي تسجيلها من الجهات التي تتطلب اعتماد عن طريق بوابة الطالب الخدمات المالية تحديد الساعات (عدد الساعات المعتمدة من جهة الإنفاق).

2- الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتحديد عدد الساعات المنوي تسجيلها/ والنقر على زر إضافة ليظهر المبلغ المطلوب.

3- الدفع مباشرةً من خلال نقاط الدفع المحددة أدناه باستخدام الرقم الجامعي فقط تحت بند رسوم جامعية.

4- الدخول إلى البوابة الإلكترونية والتأكد من وجود إيصال مالي بالمبلغ المدفوع.

5- تسجيل المواد بالمواعيد المحددة للتسجيل.

الطلبة الذين يسجلون ثم يدفعون وعلى نفقة الجهات الباعثة والمانحة وهم من الطلبة المقبولين عام 2015 وما قبل:

1- التأكد من اعتماد عدد الساعات المنوي تسجيلها من الجهات التي تتطلب اعتماد عن طريق بوابة الطالب الخدمات المالية تحديد الساعات (عدد الساعات المعتمدة من جهة الانفاق).

2- الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتسجيل المواد.

3- الدفع مباشرة من خلال نقاط الدفع المحددة أدناه باستخدام الرقم الجامعي فقط تحت بند رسوم جامعية.

4- الدخول إلى البوابة الالكترونية والتأكد من وجود إيصال مالي بالمبلغ المدفوع.

* التقسيط متاح لهذا الفصل للطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة فقط وينطبق عليهم الدفع قبل التسجيل.

ملاحظة مهمة للطلبة الذين يريدون تقسيط المبلغ لهذا الفصل:

- التقسيط يكون على دفعتين بحيث تدفع الدفعة الاولى قبل التسجيل وتمثل رسوم التسجيل كاملة إضافة الى 50% من رسوم الساعات التي تم تحديدها من قبل الطالب، كما يرجى ملاحظة ان التقسيط يكون عند تحديد الساعات للمرة الاولى فقط بمعنى ان الطالب في حال طلب التقسيط وقام بدفع القسط الاول ومن ثم اراد طلب ساعات اضافية في هذه الحالة يلتغي التقسيط ويطلب من الطالب تسديد القسط الثاني كاملاً ومن ثم اضافة ساعات وتسديدها كاملة قبل التسجيل لذا يرجى الانتباه وطلب كامل عدد الساعات المطلوب تسجيلها من المرة الاولى قبل الدفع.

 

* الطلبة الذين يودون الحصول على شهادة رسوم جامعية تمثل رسوم الفصل الاول المطلوبة لغايات الحصول على قرض للطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة عليهم اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى بوابة الطالب الخدمات المالية وتحديد الساعات المطلوب تسجيلها ليظهر المبلغ المطلوب دفعه.

2- الدخول إلى بوابة الطالب الخدمات المالية دفع الرسوم المتفرقة اختيار شهادة رسوم جامعية عدد النسخ 1 ثم اضافة ثم حفظ الايصال.

3- فتح بوابة الطالب من خلال أي جهاز مشبوك بطابعة ويفضل أن تكون طابعة ملونة ثم الدخول الى بوابة الطالب الخدمات المالية طباعة شهادة الرسوم الجامعية وتنفيذ عملية الطباعة حيث تستخرج الوثيقة مختومة.

ملاحظة مهمة جداًشهادة الرسوم الجامعية يتم فتحها مرة واحدة فقط وفي حال فتحها من خلال الهاتف لن تتمكن من فتحها وطباعتها مرة أخرى لذا يرجى الانتباه بعدم فتح طباعة هذه الشهادة إلّا عند الدخول الى البوابة من خلال جهاز حاسوب مشبوك بطابعة.

بدء إجراءات الدفع والتسجيل للطلبة للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024 بدء إجراءات الدفع والتسجيل للطلبة للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024
بدء إجراءات الدفع والتسجيل للطلبة للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024 بدء إجراءات الدفع والتسجيل للطلبة للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024
بدء إجراءات الدفع والتسجيل للطلبة للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024 بدء إجراءات الدفع والتسجيل للطلبة للفصل الدراسي الصيفي 2023/2024