حفل عرض مشاريع التخرج (البحوث الاستقصائية) لطلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين في الجامعة الهاشمية حفل عرض مشاريع التخرج (البحوث الاستقصائية) لطلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين في الجامعة الهاشمية

 

رعى نائب رئيس الجامعة الهاشمية لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور عبد الباسط الزيود حفل عرض بوسترات البحوث الاستقصائية لطلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين في كلية العلوم التربوية، وبحضور الجهات الداعمة من ايركس وأكاديمية الملكة رانيا العبدالله وشركة كادر للتدريب، ومدراء التربية والتعليم ومديرات المدارس والمعلمين الموجهين في المدارس الحكومية والخاصة التي كانت متعاونة مع طلبة الدبلوم المهني باستضافتهم في الخبرات المدرسية.

و رحب الأستاذ الدكتور عبد الباسط الزيود بالحضور في رحاب الجامعة الهاشمية، وأكد على أهمية تمكين المعلم وتأهيله من خلال التحاقه في برامج التنمية المهنية كبرنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين، مثمنًا جهود جميع الجهات الداعمة لهذا البرنامج، ومهنئًا الطلبة وذويهم بهذا الإنجاز الذي حققوه من خلال مشاريعهم الاستقصائية التي تعكس عمق تجربتهم في هذا البرنامج، الذي أكسبهم المهارات التدريسية والتقييمية وإدارة الغرفة الصفية بكل اقتدار، كما ثمن دور رئاسة الجامعة بقيادة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون في دعم البرامج المختلفة للرقي بالجامعة الهاشمية نحو العالمية، كما ثمن دور الكلية ومدرسيها في تجويد هذا البرنامج وإخراجه بأبهى صورة.

وألقى عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة كلمه قدم فيها تفصيل عن البرنامج وكيفية تنفيذه، وأهميته في إعداد المعلم وتأهيله، كما أكد على الدور الكبير الذي قام به كادر الكلية والجهات الداعمة لإنجاح هذا البرنامج، ودور وزارة التربية والتعليم في توفير جميع امكاناتها لتسهيل تنفيذ الخبرات المدرسية، وقدم العساسفة جميع الكادر التدريبي والتدريسي في البرنامج طالبًا منهم توجيه كلمة حول البرنامج، في لفتة تنم عن تضافر الجهود والعمل ضمن الفريق الواحد.

كما ثمن الدكتور محمد المومني مدير تربية لواء قصبة اربد في كلمته اللفتة الكريمة من الجامعة الهاشمية في هذه الاستضافة والتكريم، وشكر رئاسة الجامعة على حرصها الدؤوب في تكريم المعلم، مؤكدًا على حرص وزارة التربية والتعليم على تقديم كافة سبل التعاون مع طلبة الجامعة الهاشمية في كل البرامج. وأكدت كذلك المديرة ناريمان العكور مديرة مدرسة الهاشمية الثانوية المختلطة على أهمية هذا البرنامج في إعداد المعلم وتأهيله، وذلك لما لمسته من تميز لدى الطلبة أثناء تطبيقهم في المدرسة. وكذلك أكدت المعلمة مرح الصيفي المعلمة الموجهة في مدارس جامعة الزرقاء الخاصة على أن اشرافها على طلبة هذا الدبلوم أكسبها خبرة نوعية ولمست قدرات متميزة لدى الطلبة التي أشرفت عليهم كمعلمة موجهة.

وفي ختام الفعالية قام الأستاذ الدكتور الزيود بتكريم مدراء التربية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات الذي كان لهم دور في تسهيل تطبيق الخبرات المدرسية، بتوزيع الدروع وشهادات التقدير وكتب الشكر معبرًا لهم عن دورهم البارز في انجاح هذا البرنامج، كما قام بتوزيع الدروع على الطلبة الفائزين بجائزة أفضل بحث استقصائي حسب تخصصاتهم، وهم: هديل عماد أحمد هديب تخصص رياضيات، رناد نايف عبد الحميد ابو فرده تخصص علوم، هدية محمد فالح علي تخصص اللغة العربية، تقى محمد القسيم تخصص اللغة الانجليزية. ثم قام الحضور باستعراض البوسترات للبحوث الاستقصائية للطلبة.

ومن الجدير بالذكر بأن هذا البرنامج يفر أكثر من 600 ساعة خبرة مدرسية للطالب يقضيها في المدارس موزعه على 3خبرات مدرسيه

 

حفل عرض مشاريع التخرج (البحوث الاستقصائية) لطلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين في الجامعة الهاشمية حفل عرض مشاريع التخرج (البحوث الاستقصائية) لطلبة الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين في الجامعة الهاشمية