إعلان للطلبة بخصوص الدفع والتسجيل للفصل الدراسي الصيفي 2021/2022اعتباراً من تاريخ 22/06/2022

يرجى من جميع الطلبة الانتباه إلى الملاحظات المهمة التالية قبل قراءة الإعلان 

1- يبدأ الدفع للفصل الدراسي الصيفي 2021/2022 اعتباراً من يوم الأربعاء 22/06/2022.

2- يبدأ التسجيل بتاريخ 03/07/2022.

3- تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الصيفي 2021/2022 يوم 17/07/2022.

4- تبدأ غرامة التأخير للفصل الدراسي الصيفي 2021/2022 يوم 22/07/2022.

5-بخصوص الطلبة الذين لم يسددوا رسوم الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 حتى تاريخه فإنهم لن يتمكنوا من التسجيل للفصل الدراسي الصيفي 2021/2022 إلا بعد تسديد ما يستحق عليهم من رسوم جامعية سابقة أو أية مبالغ مالية مترتبة عليهم عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني (إي فواتيركم) تحت بند (رصيد على الطالب).

6-  الطلبة الذين سيدفعون رسومهم من خلال شيك بنكي مراجعة وحدة الشؤون المالية/الصندوق الرئيسي في الطابق الأرضي لاستكمال إجراءات الدفع ثم قبض الإيصال الصفري من خلال البوابة الإلكترونية.

7- الطلبة الذين لديهم أرصدة تغطي مبلغ الرسوم المطلوبة منهم ما عليهم سوى قبض الإيصال الصفري من خلال بوابة الطالب الإلكترونية بعد تحديد عدد الساعات المنوي تسجيلها.

8- الطلبة الذين يدرسون على حساب (منح أبناء الشهداء والمصابين/الجسيم أبناء الشهداء ومصابي القوات المسلحة/ منح الديوان الملكي/ صندوق الطلبة-منح جائزة الملكة رانيا/الأمان لمستقبل الأيتام) عليهم تحديد عدد الساعات ضمن الخدمات المالية ثم قبض الإيصال الصفري، إلا إذا أراد الطالب إعادة دراسة مادة عليه تعبئة عدد الساعات التي سيتم إعادتها في الخانة المخصصة لذلك ثم دفع المبلغ الذي يظهر  للطالب من خلال نقاط الدفع المعتمدة أو إذا كان عليه أي رصيد سابق عليه تسديد الرصيد بعد تحديد الساعات حيث لن يتمكن من عملية قبض الإيصال الصفري و تعتبر عملية الدفع للرصيد بمثابة إيصال صفري.

9-الطلبة الذين يودون الحصول على شهادة رسوم جامعية بالمبلغ المطلوب منهم لهذا الفصل عليهم قراءة الإعلان الخاص بطباعة شهادة الرسوم الجامعية على موقع بوابة الطالب الإلكترونية أو موقع وحدة الشؤون المالية وهي موضحة أيضا في نهاية هذا الإعلان.

نقاط الدفع المعتمدة

1. أي فرع لأي بنك من البنوك العاملة في المملكة مباشرة حتى لو لم يكن لك حساب في ذلك البنك.

2. مكاتب البريد الأردني.

3. من خلال محلات الصرافة المعتمدة ونقاط بيع إي فواتيركم.

4. الدفع من خلال خدمة on-line لعملاء البنوك الأردنية.

5. بطاقة الصراف الآلية للبنوك الأردنية.

6. من خلال موقع www.efawateercom.jo باستخدام البطاقات الائتمانية (فيزا/ماستركارد).

ملاحظة: الدفع من خلال خدمة أي فواتيركم وعبر أي من نقاط الدفع السابقة اختر:

فئة المفوتر: تعليم

اسم المفوتر: الجامعة الهاشمية

نوع الخدمة: الرسوم الجامعية

رقم الاشتراك: استخدم الرقم الجامعي

ملاحظة: سيتم إضافة عمولة من قبل إي فواتيركم على المبلغ المطلوب حسب الشريحة كالأتي:

? من 1 – 500 دينار تكون العمولة نصف دينار لكل دفعة.

? من 501 – 1000 دينار تكون العمولة 1 دينار لكل دفعة.

? ما زاد عن 1000 دينار تكون العمولة 2 دينار لكل دفعة.

في حال وجود اي مشكلة عند عملية الدفع يُرجى الاتصال مع خدمة العملاء/إي فواتيركم على الرقم (065504142).

 

على جميع الطلبة الراغبين بالتسجيل للفصل الدراسي الصيفي 2021/2022 إتباع الخطوات التالية قبل بدء عملية التسجيل للمواد

الطلبة الذين يدفعون ثم يسجلون وعلى نفقتهم الخاصة:-

1- الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتحديد عدد الساعات المنوي تسجيلها/ والنقر على زر إضافة ليظهر المبلغ المطلوب.

2- الدفع مباشرة من خلال نقاط الدفع المحددة أدناه باستخدام الرقم الجامعي فقط تحت بند رسوم جامعية.

3- الدخول إلى البوابة الإلكترونية والتأكد من وجود إيصال مالي بالمبلغ المدفوع.

4-  تسجيل المواد بالمواعيد المحددة للتسجيل.       

الطلبة الذين يسجلون ثم يدفعون وعلى نفقتهم الخاصة وهم الطلبة المقبولين عام 2015 و ما قبل :-

1- الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتسجيل المواد.

2- الدفع مباشرةً من خلال نقاط الدفع المحددة أدناه باستخدام الرقم الجامعي فقط تحت بند رسوم جامعية.

3- الدخول إلى البوابة الإلكترونية والتأكد من وجود إيصال مالي بالمبلغ المدفوع.

الطلبة الذين يدفعون ثم يسجلون وعلى نفقة الجهات الباعثة والمانحة:-

1-  التأكد من اعتماد عدد الساعات المنوي تسجيلها من الجهات التي تتطلب اعتماد عن طريق بوابة الطالب الخدمات المالية تحديد الساعات (عدد الساعات المعتمدة من جهة الإنفاق).

2- الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتحديد عدد الساعات المنوي تسجيلها/ والنقر على زر إضافة ليظهر المبلغ المطلوب.

3- الدفع مباشرةً من خلال نقاط الدفع المحددة أدناه باستخدام الرقم الجامعي فقط تحت بند رسوم جامعية.

4- الدخول إلى البوابة الالكترونية والتأكد من وجود إيصال مالي بالمبلغ المدفوع.

5-  تسجيل المواد بالمواعيد المحددة للتسجيل.       

الطلبة الذين يسجلون ثم يدفعون وعلى نفقة الجهات الباعثة والمانحة:-

1- التأكد من اعتماد عدد الساعات المنوي تسجيلها من الجهات التي تتطلب اعتماد عن طريق بوابة الطالب الخدمات المالية تحديد الساعات (عدد الساعات المعتمدة من جهة الإنفاق).

2-  الدخول إلى البوابة الإلكترونية وتسجيل المواد.

3- الدفع مباشرة من خلال نقاط الدفع المحددة أدناه باستخدام الرقم الجامعي فقط تحت بند رسوم جامعية.

4- الدخول إلى البوابة الالكترونية والتأكد من وجود إيصال مالي بالمبلغ المدفوع.

* التقسيط متاح لهذا الفصل للطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة فقط وينطبق عليهم الدفع قبل التسجيل

ملاحظة مهمة للطلبة الذين يريدون تقسيط المبلغ لهذا الفصل

التقسيط يكون على دفعتين بحيث تدفع الدفعة الأولى قبل التسجيل وتمثل رسوم التسجيل كاملة إضافة إلى 50% من رسوم الساعات التي تم تحديدها من قبل الطالب، كما يرجى ملاحظة أن التقسيط يكون عند تحديد الساعات للمرة الأولى فقط بمعنى أن الطالب في حال طلب التقسيط وقام بدفع القسط الأول ومن ثم أراد طلب ساعات إضافية في هذه الحالة يلغي التقسيط ويطلب من الطالب تسديد القسط الثاني كاملاً ومن ثم إضافة ساعات وتسديدها كاملة قبل التسجيل لذا يرجى الانتباه و طلب كامل عدد الساعات المطلوب تسجيلها من المرة الأولى قبل الدفع.

* الطلبة الذين يودون الحصول على شهادة رسوم جامعية تمثل رسوم الفصل الصيفي المطلوبة لغايات الحصول على قرض للطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة عليهم اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول الى بوابة الطالب الخدمات المالية وتحديد الساعات المطلوب تسجيلها ليظهر المبلغ المطلوب دفعه

2- الدخول إلى بوابة الطالب الخدمات المالية دفع الرسوم المتفرقة اختيار شهادة رسوم جامعية عدد النسخ 1 ثم إضافة ثم حفظ الإيصال

3- فتح بوابة الطالب من خلال أي جهاز مشبوك بطابعة ويفضل ان تكون طابعة ملونة ثم الدخول إلى بوابة الطالب الخدمات المالية طباعة شهادة الرسوم الجامعية وتنفيذ عملية الطباعة حيث تستخرج الوثيقة مختومة

ملاحظة مهمة جداً: شهادة الرسوم الجامعية يتم فتحها مرة واحدة فقط وفي حال فتحها من خلال الهاتف لن تتمكن من فتحها وطباعتها مرة أخرى لذا يرجى الانتباه بعدم فتح طباعة هذه الشهادة إلا عند الدخول إلى البوابة من  خلال جهاز مشبوك بطابعة.