كلمة رئيس الجامعة الهاشمية بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد... كلمة رئيس الجامعة الهاشمية بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد...

بسم الله الرحمن الرحيم

أبنائي وبناتي الطلبة...

بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد...

نزفُّ لكم باقةً عطرةً من التهاني بالعام الدراسي الجديد، نجدّد معها العزيمة، ونجدّد الهمّة ليتجدّد الأملُ، كما نتمنّى أن يكون عامنا عاماً حافلاً بالرخاء والإنجاز والمزيد من النجاحات.

 فأهلاً ومرحباً بكم أبنائنا الطلبة وأنتم تعبرون بأفكاركم وقلوبكم إلى هذا الصرح العلمي الكبير، مكان الإشراق والعلوم والمعرفة، متمنياً من الله العلي القدير أن تجدوا ما تبحثون عنه من المعرفة، والعلم، والمهارات، والبيئة الجامعية المناسبة لكم، فالجامعة وجدت من أجلكم أنتم، أنتم منارة الأمة ومستقبلها، لقد ازدانت جامعتكم بوجودكم في بداية العام الدراسي.

 فمرحباً وأهلاً بكم

 ومن أجل أن تحتضن كل فكرة، وتقبل طرح كل سؤال، ومن أجل أن تصقل شخصياتكم، وتنبي قيادات وطنية لمستقبل هذا الوطن العزيز والشامخ بقيادته الهاشمية المُظفرة فإننا نستقبلكم بهذا الصرح العلمي الشامخ.

فجامعتنا بما تمتلكه من طاقات علمية وأكاديمية وبحثية فقد حققت هذا العام الكثير من الانجازات في التصنيف العالمي المرموق، وطرح برامج دراسية متميزة، وتطوير الخطط وتحسينها، وتعيين واستقطاب كفاءات علمية نوعية، وتطوير القاعات الدراسية والمختبرات وتحديثها وفي غيرها الكثير.

أبنائي الطلبة بناتي الطالبات..

أمامنا الكثير من العمل والبناء نحو النجاح والجميع مطالب ببذل قصارى الجهود رغم ظروف جائحة كورونا التي يمر بها الوطن، وهو ما يمثل تحديا كبيرا والدور المناط بالجامعة والمراكز البحثية فيها ليس التعليم فقط، وتخريج الكوادر البشرية المؤهلة، بل عليها التفاعل الايجابي مع المحيط الاجتماعي، وربط رؤيتها ورسالتها في حل المشكلات التي تواجهها وتلبية متطلباتها وتكون محورا أساسًا وفاعلًا في تنمية المجتمع.

كما تسعى الجامعة، في خططها وإستراتيجيتها، إلى التواصل مع المجتمع المحلي، الذي يشكل الرافد الأساس للجامعة، من جيل الشباب التوَّاق للعلم والمعرفة، والحريص على النهوض بالمجتمع، وهذا يحتاج إلى رعاية خاصة ومتابعة حثيثة، وتقع على الجامعة مهمة تعليم وتوعية هذا النشء من الجيل، ومن هنا قامت الجامعة بتهيئة الظروف المناسبة، والبيئة الخلاقة، وذلك بإعداد البرامج والمناهج المتطورة، بما يتفق ورؤيتها ورسالتها النبيلة.

وأخيراً.. أرفع إليكم باسمي واسم أسرة الجامعة أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة العام الدراسي الجديد، وإننا نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا نحو تقدم وازدهار جامعتنا لتؤدي دورها في خدمة أهدافنا الوطنية والنهوض بأردننا العزيزة في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رئيس الجامعة الهاشمية

 الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون