رئيس الجامعة الهاشمية يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة ولاية كنت الأمريكية لفتح برامج مشتركة في الدكتوراه والماجستير رئيس الجامعة الهاشمية يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة ولاية كنت الأمريكية لفتح برامج مشتركة في الدكتوراه والماجستير

وَقعت الجامعة الهاشمية، وجامعة ولاية كنت الأمريكيةKent State University اتفاقية تعاون مشترك، وقعها عن الجامعة الهاشمية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، ورئيس جامعة ولاية كنت الأستاذ الدكتور تود دياكون، بحضور نائب رئيس  جامعة كنت الأستاذ الدكتور ماركلو فانتينو، وشملت الاتفاقية على فتح برامج مشتركة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه وفي العديد من التخصصات والكليات، خاصة في البرامج الحديثة مثل الترجمة، والأمن السيبراني، وتقنيات المعلومات، والاقتصاد والإدارة، والصيدلة، والعلوم الطبية والصحية، والمعالجة التنفسية والنفسية، وهندسة الفضاء، والعلوم التربوية، وكذلك تبادل الطلبة في الفصول الصيفية والعادية، وتبادل الأساتذة لقضاء إجازات التفرغ العلمي بين الجامعتين وغيرها من مجالات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية على استعداد الجامعة لتعزيز أواصر التعاون في العديد من المجالات التي تحقق الأهداف المشتركة وتُسهم في تنمية وتطوير برامج تعليمية, مشيراً إلى توجه الجامعة لاستحداث برامج متخصصة على مستوى الدراسات العليا والبكالوريوس. مؤكدا ارتباط الجامعة باتفاقيات تعاون مشترك مع العديد من الجامعات والمؤسسات والمعاهد العلمية العالمية التي تسهم في الإثراء العلمي والأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس وتساهم في التبادل الثقافي والمعرفي لدى الطلبة، وغيرها من الأهداف التي تحققها الجامعة من خلال التعاون المشترك.

 وأكد الدكتور الزبون حرص الجامعة الهاشمية وضمن النهج الذي تتبعه في خطتها الإستراتيجية للأعوام القادمة على توطيد علاقات التعاون العلمي والأكاديمي مع مختلف الجامعات الدولية وفي مختلف التخصصات، الأمر الذي يخلق فرصا لتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وتحدث الزبون عن إمكانية ابتعاث طلبة الجامعة الهاشمية لاستكمال دراساتهم العليا في كنت الأمريكية خاصة في تخصصات الاقتصاد والعلوم الإدارية، والهندسة، بالإضافة إلى اللغة الانجليزية والترجمة، لافتاً إلى أن الهاشمية دائما حريصة على أن تبتعث النخبة من طلبتها إلى مختلف الجامعات الدولية، حيث أثبت مبتعثو الهاشميةعلى الدوام كفاءتهم وتميزهم العلمي في مختلف التخصصات العلمية.

وأكد رئيس الجامعة الهاشمية إلى استعداد مركز اللغات بالجامعة لاستقبال طلبة جامعة كنت الأمريكية الراغبين بتعلم اللغة العربية والتحاقهم ببرامج تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بغيرها.

ومن جانبه ثمن الزبون اللقاءات التي تمت في جامعة كنت الأمريكية بهدف تعزيز العلاقة والتعاون المشترك بين الجامعتين والتي من شأنها الإسهام في تطوير ونهضة التعليم العالي في كافة التخصصات التي تحتاجها المملكة الأردنية الهاشمية والارتقاء بالمستوى العلمي والعالمي للجامعة الهاشمية.

من جانبه أشاد رئيس جامعة كنت دياكون ونائب الرئيس فانتينو بالسمعة الأكاديمية المتميزة للجامعة الهاشمية والمستوى الذي وصلت على مستوى الجامعات العالمية، وقال انه فخور جدا بتوقيع الاتفاقية وزيارة رئيس الجامعة الهاشمية وأشاد بالمستوى المتميز لمبتعثيها الذين يستكملون دراستهم في جامعة كنت الأمريكية، ومدى التزامهم بقوانين الجامعة، مؤكداً استعداد جامعة كنت إلى تقديم كافة التسهيلات الممكنة للطلبة المبتعثين من الجامعة الهاشمية. كما أشار ديلكون إلى ضرورة تعزيز التعاون المشترك مع الهاشمية والذي يخدم كلا الجامعتين في مجال اللغة الانجليزية، والترجمة والتخصصات العلمية.

وأشاد د. ديلكون بالرؤية العلمية الثاقبة والقيادية التي يتمتع بها إدارة الجامعة الهاشمية. مؤكداً على المكانة المرموقة التي يتمتع بها الزبون وقدرته على إلهام الآخرين في مجال الإدارة والعلم. مضيفاً أن هذه الزيارة ستكون مثمرة وتفتح آفاق التعاون المستقبلي بين الجامعتين لخدمة قطاع التعليم العالي في كلا البلدين.

ومن جهة أخرى، التقى الدكتور الزبون بمجموعة من الإداريين من كلية الفنون والعلوم في جامعة كنت وحضر الاجتماع كلاً من الدكتور ماندي منرو عميد الكلية والدكتور كريستين ستازوكي مساعد العميد لبرامج التعليم الدولية والتعليم في الخارج والدكتور كيرن دن والأستاذ الدكتور سعيد الشياب من قسم دراسات اللغات الحديثة والقديمة في جامعة كنت.

ثم التقى الزبون مع إدارة كلية الطيران والهندسة ومساعد العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور موريين مكفارلند, ثم التقى مساعد عميد في كلية التعليم والصحة والخدمات البشرية الدكتور ستيفن ميتشل, بحث الزبون خلال لقاءه مع عميد الكلية إمكانيات تحقيق التبادل الثقافي وخلق فرص للسمو في التعليم من خلال برامج ابتكاريه.

رئيس الجامعة الهاشمية يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة ولاية كنت الأمريكية لفتح برامج مشتركة في الدكتوراه والماجستير رئيس الجامعة الهاشمية يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة ولاية كنت الأمريكية لفتح برامج مشتركة في الدكتوراه والماجستير
رئيس الجامعة الهاشمية يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة ولاية كنت الأمريكية لفتح برامج مشتركة في الدكتوراه والماجستير رئيس الجامعة الهاشمية يوقع اتفاقية شراكة مع جامعة ولاية كنت الأمريكية لفتح برامج مشتركة في الدكتوراه والماجستير