فتح باب التسجيل بمشروع REACH الذي تنفذه الجامعة الهاشمية فتح باب التسجيل بمشروع REACH الذي تنفذه الجامعة الهاشمية

 

أعلنت مبادرة ستيفنز دعمها لمشروع REACH، الذي تنفذه الجامعة الهاشمية التي تعد واحدة من (19) مستفيدا من مبادرة ستيفنز سنة 2021.

 ويهدف مشروع  REACH الذي تنفذه الجامعة الهاشمية،  إلى  تعليم طلبة مرحلة البكالوريوس القيادة والابتكار الاجتماعي في الصحة العامة وعلوم البيانات والتكنولوجيا من خلال التعلم والمناقشات الميسرة، سيطور المشاركون رؤى ثاقبة لثقافة بعضهم البعض، وقدرات أكثر فعالية للتواصل بين الثقافات، ومهارات الاتصال والقيادة وحل المشكلات الاساسية.

وذكرت رئيس المشروع الدكتورة سكينه الزيود ان الجامعه الهاشمية هي مدير المشروع والذي يتميز بربط الطلبه في التخصصات الصحية في الاردن والعراق بنظرائهم في (5 ولايات ) في الولايات المتحدة الامريكيه.

وقال القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية ماثيو لوسينهوب ،: "إن التواصل بين الناس أمر بالغ الأهمية لتعزيز السلام والتفاهم العالميين". "من خلال الاعتماد المبكر للتواصل الافتراضي، رفعت مبادرة ستيفنز من استغلالها ّللتكنولوجيا سعيا منها لتعزيز التعاون بين الطلبة في الولايات المتحدة ونظرائهم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، إضافةً إلى  أن تطوير العلاقات مع الخارج سيتيح التبادل الافتراضي للشباب وتطوير مهارات القيادة وتوسيع مدى اطلاعهم ومعارفهم.

  وأضاف: "وعلى الرغم من اختلاف تجارب المشاركين باختلاف برامج التبادل الافتراضي التي كانوا طرفا فيها، فإنهم جميعا يتأثرون بكيفيات متفاوتة من حيث الأهمية، سواء تعلق الأمر بتغير المسار الوظيفي، أو جلب اهتمامهم نحو ثقافات مختلفة، أو إقامة صداقات دائمة، أو غيرها من الجوانب.