الجامعة الهاشمية تحتفل بيوم اللغة الانجليزية العالمي الجامعة الهاشمية تحتفل بيوم اللغة الانجليزية العالمي

 

رعى رئيس الجامعة الهاشمية الاستاذ الدكتور فواز عبدالحق الزبون بمناسبة يوم اللغة الانجليزية العالمي الذي يصادف الثالث والعشرين من شهر نيسان ندوة ادبية ولغوية نظمها قسم اللغة الانجليزية وادابها في كلية الاداب وادارها الدكتور بكر بني خير، بمشاركة عدد من المختصين في مجال الادب واللغة.

 وقد تحدث الدكتور الزبون، خبير التخطيط اللغوي، عن أهمية اللغة الإنجليزية باعتبارها أكثر اللغات انتشاراً على مستوى العالم، والتي يطلق عليها أساساً "لغة العالم"، إذ تعتبر لغة تواصل بين الجنسيات والأفكار والثقافات المختلفة،  مشيراً إلى أن الاحتفال بها في كل عام  هو لرفع مستوى الوعي التاريخي والثقافي بهذه اللغة التي تعدّ "لغة العصر الحديث". مبيناً   ضرورة  توفر الكفاءة اللغوية والمعرفية بما يحقق تنافسية ومهنية عالية لدى الطلبة من خلال الانشطة التي من شأنها ان تعزز مهارات الطلبة المعرفية والعملية.

وقد تحدث عميد كلية الاداب الاستاذ الدكتور ماجد القرعان عن اهمية مواصلة التعلم من خلال اللغة التي من شأنها ان تنقل الفرد الى تحقيق احلامه واهدافه وتعزز من انجازاته.

اما الدكتور جارلز هاملتون من ولاية تكساس فقد تحدث عن جوانب مختلفة من اللغة وارتباطها بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية في العالم موضحا ان ذلك من احد محاور اللغة وتطورها عبر التاريخ وخاصة في الولايات المتحدة.

كما قدم الدكتور محمد العمري امثلة متعددة وشرح مفصل على تباين اللهجات الانجليزية حول العالم. اما الدكتور ويليام نوقل من الولايات المتحدة قدم شرحا وافيا عن الفروقات بين النحو وقواعد اللغة الانجليزية واثرها على اللغة المحكية.

كما قدم عدد من طلبة القسم مجموعة من القصائد الابداعية في اللغة الانجليزية وهم: الطالب يزيد العوايشه والطالبة سارة سالم والطالبة فاتن سالم والطالبة ريم فراج والطالبة لانا شرايره وقد حضر هذه الفعالية عدد كبير من الطلبة في الجامعة الهاشمية واعضاء هيئة التدريس.

وفي نهاية الاحتفالية شكرت رئيسة قسم اللغة الانجليزية الدكتورة نسرين الخوالدة جميع المشاركين والمتحدثين في هذه الفعالية على جهودهم القيمة.

الجامعة الهاشمية تحتفل بيوم اللغة الانجليزية العالمي الجامعة الهاشمية تحتفل بيوم اللغة الانجليزية العالمي