الدكتور الزيود: الكرامة مشروع وطني وقيمة تبني على الإنجاز!

الدكتور الزيود : الكرامة مشروع وطني وقيمة تبني على الإنجاز !.

الدكتور الزيود : الكرامة مشروع وطني وقيمة تبني على الإنجاز !.


    تحدث نائب رئيس #الجامعة_الهاشمية الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود عن معركة الكرامة في برنامج الإذاعة الأردنية " اللقاء المفتوح " فقال : إذا كانت الكرامة سنة (1968) هي معركة الجيش والسلاح والبطولة فإن الكرامة اليوم تعني مواجهة الظروف الصعبة والتحديات والأخطار بالعزم و المعنوية العالية و لا يكون ذلك إلا بتكاتف الأردنيين صفاً واحداً خلف قيادة جلالة الملك .

وكذلك  تعني الكرامة البناء على هذا الإنجاز والسعي نحو مراكمة القيمة الوطنية ؛ بمعنى أن نحاول استثمار هذا النصر لتعزيز وجودنا وصمودنا في هذا الإقليم الملتهب .

وتدعونا الكرامة إلى  مراجعة أنفسنا وتصويب أخطائنا لتعزيز البناء السليم لمؤسساتنا الوطنية التي بناها الأردنيون من تعب و من ذهب والسعي نحو بلورة مشروع وطني يستنهض الشباب و يكرِّس حضورهم في استنجاز مشروع يوحِّد و لا يفرِّق و يضيف على مفهوم الكرامة بوصفها منارة وأيقونة أردنية خالدة .

وأشار الدكتور الزيود إلى أن الكرامة من الناحية الوطنية تدعو إلى استثمار روح الأمل والطموح التي تسكن شباب وشابات هذا الوطن كي يوجِّهوا طاقاتهم في خدمة مشروع الدولة وقيمها ومؤسساتها واستغلال الجوامع المشتركة التي جُبِلَ عليها الأردنيون من تضحية وشهامة وكرامة وإنكار للذات.

 واختتم الدكتور الزيود حديثه بالدعوة إلى أن تتحول الكرامة إلى حالة يعيشها الأردنيون كل يوم.

وهذا التسجيل الكامل لهذا اللقاء الذي استُضيف فيه الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية .

https://wetransfer.com/.../0a547197ebf1df3ea1a2.../94487b...


 
 
 
 Date posted : 25-03-2021
 عدد المشاهدات: 1773
Share this information