آخر الاخبار
الجامعة الهاشمية تعقد ورشة تدريبية للقطاع الصحي والإداري في محافظة الزرقاء

الجامعة الهاشمية تعقد ورشة تدريبية للقطاع الصحي والاداري في محافظة الزرقاء

الجامعة الهاشمية تعقد ورشة تدريبية للقطاع الصحي والاداري في محافظة الزرقاء


 

استمراراً للشراكة المحلية وتفعيلا لدور الجامعة الهاشمية في تنمية ودعم المجتمع المحلي،  رعى نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الحياري اختتام فاعليات الورشة التدريبية التي عقدها المركز الريادي للأبحاث التطبيقية الأكاديمية في إدارة الرعاية العلاجية في الجامعة ورشة تفاعلية تطبيقية للتمكين وبناء القدرات للقطاع الصحي والقطاعات الادارية المختلفة في محافظة الزرقاء. وحضر الورشة عدد من المدراء  من مختلف القطاعات في محافظة الزرقاء و ممثلين عن الخدمات الطبية الملكية و وزارة الصحة.

وأكد الدكتور الحياري خلال رعايته للورشة بأن الجامعة الهاشمية هي حاضنة  لكافة نشاطات وفاعليات محافظة الزرقاء، وحريصة على تقديم كافة التسهيلات التي تخدم المجتمع المحلي، معرباً عن أمله بتقديم المزيد من الفاعليات التي تثري المعرفة والخبرات المتبادلة بين الجانبين.

وقدم الدكتور الحياري الشكر والتقدير لكافة المشاركين في الورشة التدريبية مؤكدا بأن الجامعة الهاشمية هي موطن للكفاءات، وداعم اساسي للمجتمع المحلي.

  وتحدث الدكتور مهند عودة مدير المركز/ ومنسق الورشة التدريبية بأن الورشة تناولت ربطا احترافيا بين مخرجات الابحاث الاكاديمية والتطبيق العملي لتعزيز القدرات التواصلية و التعريف بادوات قياس السلوك التفاعلي. اضافةً لتكون بدورها حلقة من سلسلة شراكات النقل المعرفي Knowledge Transfer Partnership )KTP)، التي نشأت بين جامعتي كوينز بلفاست البريطانية و الجامعة الهاشمية لدعم المجتمع المحلي وتفعيل الشراكات الاكاديمية التطبيقية على المستوى الوطني للقطاع الصحي و القطاعات الادارية.

وأشار الدكتور عودة بأن هذا التعاون جاء نتاج تكاتف الجهود  المشتركة بين رئاسة الوزراء والديوان الملكي العامر ومرورا بتكاتف الجهود بين القطاع الصحي والقطاعات الادارية المختلفة. 

 وعبر في نهاية الورشة عدد من الحاضرين لشكرهم العميق للجامعة الهاشمية مثمنين  هذا التعاون المثمر الذي استطاع أن ينقل المخرجات الاكاديمية الى تطبيق ميداني للتنمية والتمكين وبناء القدرات.

وفي اختتام فاعليات الورشة كرم الدكتور الحياري المشاركين من مختلف القطاعات واستمع الى آرائهم واقتراحاتهم لاستمرار التعاون بين الجانبين.

 ومن الجدير بالذكر بأن الورشة شملت ثلاث مهارات أساسية للقطاع الصحي و القطاعات الادارية وادوات التواصل وادارة الاولويات وقياس التطور الاحترافي بين الكفاءة و الالتزام.


 
 
 
 Date posted : 17-02-2021
 عدد المشاهدات: 215
Share this information