آخر الاخبار
الجامعة الهاشمية تنفذ إجراءات قبول وتسجيل حوالي (8) آلاف طالب إلكترونيًا وبكفاءة عالية

الجامعة الهاشمية تنفذ إجراءات قبول وتسجيل  حوالي (8) آلاف طالب إلكترونيًا وبكفاءة عالية

الجامعة الهاشمية تنفذ إجراءات قبول وتسجيل حوالي (8) آلاف طالب إلكترونيًا وبكفاءة عالية


أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز العبدالحق أن الجامعة الهاشمية توفر منظومة إلكترونية متكاملة وشاملة تقدم خدمات إلكترونية في جميع مرافق الجامعة الأكاديمية والإدارية والطلابية.

وأضاف أن الجامعة ومنذ اليوم الأول لإعلان قوائم القبول الموحد باشرت بتنفيذ جميع إجراءات القبول للطلبة الجدد الكترونيا وبدون الحاجة للقدوم إلى الجامعة وبما يضمن تسهيل وتبسيط إجراءات القبول وتقليل الاتصال الوجاهي والاستعاضة عنه بالتواصل الإلكتروني مع الطلبة والمحافظة على التباعد الجسدي في ظل جائحة كورونا للمساهمة في حماية صحة وسلامة الطلبة والعاملين والمتعاملين مع الجامعة.

 وأوضح أن الجامعة أتمت قبول حوالي (8) آلاف طالب وطلبة بشكل إلكتروني بالكامل، وهي مستمرة في تطوير خدماتها الإلكترونية نحو مزيد من المرونة والتفاعلية والأمان والسهولة.

وبالنسبة للطلبة الجدد أكد رئيس الجامعة أنه تم تسجيلهم وفق حزم الكترونية وحسب نتيجة امتحانات المستوى التي قدمها الطالب في الحرم الجامعي ضمن مواعيد مبرمجة وتباعد جسدي وإجراءات احترازية. وبالنسبة للطلبة الذين لم يتمكنوا من التقدم لامتحانات المستوى بسبب الحظر أو تواجدهم خارج المملكة أو لأي سبب كان فقد تم تسجيلهم بحزم خاصة تتناسب مع وضعهم وتأجيل عقد امتحانات المستوى لهم ولحين تمكنهم من التقدم للامتحانات.

 وذكر الدكتور الزبون أن الجامعة طورت منظومة التعليم الإلكتروني التي تمتاز بقدرتها على إدارة جميع الأنظمة الكترونيا عن بعد والتي مكنت الجامعة من الاستمرار بالعملية التدريسية بسهوله ويسر منذ بداية جائحة كورونا ومن خلال وسائل التعليم الإلكتروني التفاعلي.

 وأوضح أن الجامعة أدارت أعمالها أثناء فترات الحظر الشامل عن بعد وبدون استخدام أوراق ومن خلال تفاعلات الكترونية ولكافة الأنظمة.


 
 
 
 Date posted : 13-10-2020
 عدد المشاهدات: 506
Share this information