السير بإجراءات ترخيص والبدء بتأثيث الروضة الدامجة في الجامعة الهاشمية

السير بإجراءات ترخيص والبدء بتأثيث الروضة الدامجة في الجامعة الهاشمية

السير بإجراءات ترخيص والبدء بتأثيث الروضة الدامجة في الجامعة الهاشمية


 

بدأت الجامعة الهاشمية في السير بإجراءات ترخيص وتأثيث الروضة الدامجة التي تم تأسيسها في كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة والتي من المقرر أن تباشر عملها بداية العام الدراسي المقبل2020/2021، وتستقبل الأطفال من عمر (4-6) سنوات، بإشراف كلية الملكة رانيا للطفولة. حيث يتم السير بالإجراءات بالتعاون مع مديرية تربية الزرقاء ومنظمة اليونيسف العالمية الداعمة لإنشاء الروضة.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون أهمية إنشاء روضة أطفال دامجة بين الأطفال العاديين والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في مكان واحد  إيماناً بأن الطفل كل متكامل لابد من رؤيته من مختلف جوانبه النفسية والاجتماعية والجسدية ويراعى فيها الفروق الفردية للأطفال ودمجهم مع بعضهم البعض باعتبار أن لهم حقوق مشتركة. مشيراً بأن استحداث روضة دامجة في الجامعة سيوفر بيئة يسودها الاستقرار الوظيفي للعاملين في الجامعة بأن يكون أبنائهم بنفس مكان عملهم،  وذلك حرصاً من إدارة الجامعة على توفير كافة المستلزمات التي يحتاجها العاملين من أمان وظيفي.

وأكدت عميدة كلية الملكة رانيا للطفولة الأستاذة الدكتورة خلود دبابنة بأن إنشاء الروضة الدامجة تعد خطوة رائدة وغير مسبوقة على المستوى المحلي، حيث قامت الكلية بالسير في إجراءات التأثيث والترخيص من خلال التعاون مع مدير التعليم العام والمهندسين والمختصين من تربية الزرقاء الثانية إضافة إلى زيارات من مدير برامج منظمة اليونيسف السيد أدواردو رونالد.

وأوضحت عميدة الكلية بأنه سيتم تأثيث الروضة الدامجة من خلال البدء في تجهيز الملعب والساحات الداخلية والخارجية والأرضيات الآمنة للأطفال، وتأثيث الغرف الإدارية والصفية حسب المواصفات المطلوبة، إضافةً إلى استكمال البنية التحتية الضرورية لتراعي حركة الأطفال بحرية وأمان، وإنشاء مخرج للطوارئ.

        وقالت الدكتورة خلود دبابنه عميدة كلية الملكة رانيا للطفولة أن الروضة ستكون مكملة لحضانة الجامعة الهاشمية وستعمل كمركز بحثي علمي أيضًا.

وذكر الدكتور علي عليمات رئيس قسم الطفولة المبكرة/ المنسق وضابط ارتباط مع منظمة اليونيسف أن إنشاء الروضة يتوافق مع إطلاق إستراتيجية التعليم الدامج في الأردن ومع إلزامية مرحلة الطفولة المبكرة.

ويذكر بأن الجامعة الهاشمية وقعت اتفاقية تعاون مع منظمة اليونيسف لإنشاء روضة أطفال دامجة.

 


 
 
 
 Date posted : 28-06-2020
 عدد المشاهدات: 157
Share this information