آخر الاخبار
د. الزبون خلال جلسة مجلس العمداء في "الهاشمية" يدعو للسير وفق أهداف "الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية"

ترقيات : الدكتور أيمن عيسى والدكتورة رنا الدجاني والدكتور خالد مخادمه والدكتور إبراهيم أبوفلاحه

ترقيات : الدكتور أيمن عيسى والدكتورة رنا الدجاني والدكتور خالد مخادمه والدكتور إبراهيم أبوفلاحه


    قال الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون رئيس الجامعة الهاشمية/رئيس مجلس العمداء خلال أول جلسة يعقدها المجلس برئاسته: إن جلسة مجلسنا تتزامن مع احتفالات الوطن بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى الذي يصادف الخامس عشر من هذا الشهر، وفي هذه المناسبة الطيبة أوجه للإخوة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى أجمل عبارات الثناء والتقدير إذ "نحتفل بهم كقصة نجاح عابرة للزمان والمكان، ويُشرفنا أن يكون لهم سجل مع الخالدين".

     ورحب الدكتور الزبون في بداية الجلسة بالعمداء، مؤكدًا ضرورة العمل بروح الفريق لما فيه مصلحة الجامعة والعاملين فيها، وعلى ضرورة أن يطلع العمداء على "الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016 – 2025" التي تترجم الرؤية الملكية في تطوير منظومة متكاملة وشاملة في تنمية التعليم العام والعالي؛ لتكوين فكرة ومعرفة حول ما هو مطلوب في الجامعات وكلياتها وأقسامها والسير وفق الرؤى والغايات التي تسعى إلى تحقيقها.

   وأكد رئيس الجامعة على أن اختلاف الرأي يجب أن يكون للمصلحة العامة، وأن مجلس العمداء يجب أن يكون مجلس للحكماء والعقل الرشيد للجامعة.

    كما دعا إلى التواصل مع المجتمع المحلي، وفتح أبواب الجامعة للتواصل مع مختلف فئات المجتمع باعتبارها مركزًا حضاريًا وصرح  إشعاع فكري في الزرقاء.

    وقال الدكتور الزبون إنه سيتم إعادة النظر في كثير من القضايا والموضوعات التي تهم العاملين والطلبة، وإعادة صياغة التشريعات الناظمة للعمل في الجامعة بما يخدم أهدافها نحو المستقبل ويرفع من مستوى الجامعة محليًا وعالميًا.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من القضايا على جدول أعمال المجلس، وكان من ضمنها عدد من الترقيات لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة وهم:

- الدكتور أيمن عبدالله عيسى من كلية العلوم/الكيمياء ترقية إلى رتبة أستاذ، حاصل على الدكتوراه من الجامعة الأردنية في العام 2000.

-  الدكتورة رنا باسم الدجاني من كلية العلوم/العلوم الحياتية والتكنولوجيا الحيوية، ترقية إلى رتبة أستاذ، حاصلة على الدكتوراه من جامعة أيواIowa University  في الولايات المتحدة الأمريكية، في العام 2005.

- الدكتور خالد عبدالكريم مخادمه من كلية تكنولوجيا الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات/هندسة البرمجيات، ترقية إلى رتبة أستاذ مشارك، حاصل على الدكتوراه من جامعة كويبيك University of Quebec بكندا، في العام 2013.

- الدكتور إبراهيم محمد أبوفلاحه من كلية العلوم/الرياضيات ترقية إلى رتبة أستاذ مشارك، حاصل على الدكتوراه من جامعة  Universidad Autonoma de Madrid الإسبانية، في العام 2012.

 


 
 
 
 Date posted : 13-02-2020
 عدد المشاهدات: 3616
Share this information