آخر الاخبار
توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية

مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية

مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية


 وقعت الجامعة الهاشمية، وجمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية، مذكرة تفاهم، اليوم الأحد 24/11/2019، للتعاون في تنفيذ الفعاليات والأنشطة والمبادرات الشبابية والطلابية بمختلف المجالات الخيرية والتطوعية خدمةً للمجتمع المحلي، وإشراك طلبة الجامعة في برامج ومشاريع الجمعية الخيرية والتطوعية، والتعاون في تنظيم الملتقيات والمؤتمرات العلمية المعنية بالشأن الإنساني والإغاثي، على أن يتم تنسيق التعاون بين الفريقين من خلال مكتب تنمية خدمة المجتمع في مركز الدراسات والاستشارات بالجامعة للاستفادة من الخبرات الأكاديمية ومن الدراسات التي يقوم بها. وقع المذكرة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة، واللواء المتقاعد حسين راشد الزيود رئيس مجلس أمناء الجمعية.

 وقال الدكتور بني هاني نعتز بهذه الشراكة مع جمعية تحمل أسم أحد شهداء الوطن الذي ضحى بدمائه الزكية لننعم وينعم الوطن بالأمن والطمأنينة،  وأكد حرص الجامعة على بناء شراكات استرايتجية فاعلة مع المجتمع المحلي خصوصا في لواء الهاشمية ومحافظة الزرقاء انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية.

 من جانبه قال اللواء المتقاعد حسين الزيود أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لرئيس الجامعة ولكوادر الجامعة على حقيقة ما لمسناه منهم من تقدير حقيقي لشهداء الوطن والمحافظة على تضحياتهم للوطن مشيرا إلى أن الشهداء قدموا دمائهم الطاهرة فداء للوطن دون انتظار مقابل. وأضاف إننا نلمس بصمات الجامعة في خدمة المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء واضحة جلية، ونحن سعداء بهذا الشراكة المؤسسية الساعية لخدمة الوطن في ظل القيادة الهاشمية المظفرة.   

كما نصت المذكرة على إشراك طلبة الجامعة في الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة من أجل بناء قدراتهم وتمكينهم وتعزيز مهاراتهم الحياتية، وكذلك إشراكهم في تنفيذ وإدارة البرامج، وحملات كسب التأييد، وحملات رفع مستوى الوعي والمشاريع الخيرية والتطوعية والإنسانية التي تنفذها الجمعية خدمة للمجتمع المحلي.

بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الجمعية  للاستفادة من الموارد المتاحة في الجامعة من الموارد البشرية والمرافق لتنفيذ أنشطتها التنموية والتطوعية التي تستهدف الطلاب والمجتمعات المحلية في محافظة الزرقاء والمحافظات القريبة.

  ويذكر أن جمعية الشهيد راشد الزيود تأسست العام 2018 بهدف رعاية الشباب وتقديم التدريب والتأهيل لهم وتطوير مهاراتهم الحياتية، وتدريبهم على إدارة المشاريع الصغيرة وتعزيز الإنتاجية والحد من الفقر، وتنمية المجتمعات المحلية للإسهام في تعزيز دخل الأسرة وأفرادها، وتنظيم وإدارة البرامج والأنشطة الهادفة إلى إحداث التغيير الإيجابي في واقع المجتمعات اقتصاديًا واجتماعيًا وبيئيًا.

 


 
 
 
مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية
مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية
 Date posted : 24-11-2019
 عدد المشاهدات: 3301
Share this information