آخر الاخبار
كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات تعقد ورشة تدريبية بالحوسبة السحابية

كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد ورشة تدريبية بالحوسبة السحابية

كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد ورشة تدريبية بالحوسبة السحابية


  عقدت كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت وشركة NEXT ومركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني في الجامعة، ورشة عمل تدريبية وعلمية بعنوان: " Microsoft Azure Cloud Computing "  الحوسبة السحابية لدى شركة مايكروسوفت Azure.

الدكتورة سحر عدوان عميدة الكلية بدورها قدمت شكرها لشركة مايكروسوفت والفريق المحاضر وحثت الطلبة على الاستفادة من  خدمات الحوسبة السحابية المجانية التي تقدمها شركة مايكروسوفت. 

 وتحدث في الورشة الدكتور عبدالرحمن الغويري/قسم هندسة البرمجيات عن أهمية اطلاع الطلبة لكل ما هو جديد وكذلك عن الخطط الدراسية في الكلية التي تم تعديلها لتواكب الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، وحث الطلبة على الاستفادة من هذه المحاضرة القيمة التي تعتبر جزءا من منهاج مادة تطبيقات الحوسبة السحابية والتي تطرح من قسم هندسة البرمجيات. وأكد على أهمية دور الشباب وعنصر الريادة والرياديين فإن الكلية تعمل على التشبيك مع شركات صناعة تكنولوجيا المعلومات المتقدمة.

السيد عمار العطيات المدير الإقليمي في قطاع التعليم في شركة مايكروسوفت تحدث عن الخدمات المجانية التي تقدمها الشركة لطلبة الجامعة وذلك عند تفعيلهم  للبريد الإلكتروني المعطى لهم من قبل مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقدر هذه الخدمات ب 100$ شهريا يستطيع الطالب استخدام هذه الخدمات بشكل مجاني ولمدة سنة كاملة من تاريخ التسجيل في Azure Cloud

وكذلك قام كل من المهندس عمر شاكر  والمهندس  خالد أسعد من شركة NEXT بشرح تفصيلي للطلبة عن كيفية إنشاء جهاز حاسوب افتراضي Virtual Machine وبمواصفات يستطيع الطالب تحديدها من حيث السعة والسرعة وحجم الذاكرة وغيرها.

 كما قامت المهندسة ماجدة غرايبة من مركز تكنولوجيا المعلومات بتشجيع الطلبة على استخدام البريد الإلكتروني المعطى لهم من قبل المركز وتفعيل خدمات الحوسبة السحابية المجانية المقدمة من شركة مايكروسوفت.


 
 
 
كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد ورشة تدريبية بالحوسبة السحابية
كلية تكنولوجيا المعلومات تعقد ورشة تدريبية بالحوسبة السحابية
 Date posted : 06-11-2019
 عدد المشاهدات: 251
Share this information