آخر الاخبار
محاضرة تعريفية بجائزة هالت برايز العالمية في الجامعة الهاشمية تعلن عن تحدي العام القادم 2020المتعلق بالبيئة

جائزة هالت برايز

جائزة هالت برايز


    نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية وجائزة هالت برايز/الجامعة الهاشمية محاضرة تعريفية بالجائزة. وقد بيَّن منسق الجائزة في الجامعة الطالب نزار سلمان بأن الجائزة هي أكبر محرك في العالم لإطلاق الشركات الناشئة وذات التأثير الاجتماعي وهي أكبر منصة للطلبة من أصحاب المشاريع الريادية وتتبنى الأهداف العالمية لبرنامج التنمية للأمم المتحدة سنوياً ومن أهدافها تعزيز قدرات الشباب وبالأخص طلاب الجامعات وذوو الفكر الريادي والإبداعي وتوفير الفرص أمامهم لتمكينهم من تنفيذ مشاريع على المستويين المحلي والعالمي وإذ يمكن أن تغير العالم نحو الأفضل.

 وتحدث عن مراحل المسابقة التي تبدأ على مستوى الجامعة والفريق الفائز يتأهل إلى أحد النهائيات الإقليمية التي ستحدث في بلدان متعددة حول العالم، والفريق الفائز ينتقل لمسرعة الأعمال التي ستقام هذه السنة في بوسطن وفيه تتدرب الفرق لمدة ? أسابيع مع رجال أعمال ومختصين بمجال ريادة الأعمال فيحصلوا على تدريب مكثف لتطوير مشاريعهم مضيفاً بأن المرحلة الأخيرة تقام كل شهر ? من كل عام فيه الولايات المتحدة الأمريكية  برعاية الرئيس السابق بيل كلينتون الذي يعلن عن الفائز بمليون دولار أمريكي.

    وأشار إلى أن التحدي للسنة القادمة حول "التحديات البيئية" وهو عمل مشروع بحيث يصل إلى مليون مستهلك خلال (10) سنوات ويحل مشاكل تواجه البيئة ويكون صديقاً لها.

وكما تحدث المنسق أيضاً عن كيفية المشاركة بهذه المسابقة وهو عمل فريق من ? إلى ? طلاب بشرط أن يكونوا على مقاعد الدراسة حالياً ويمكن أن يكون عضو واحد بالفريق خريج من نفس الجامعة.

   وأكد على أهمية متابعة صفحة الجائزةHult Prize At Hashemite University  وصفحة الجامعة الرسمية لمعرفة كل جديد.

   وفي السياق ذاته، تحدثت نائبة منسق هالت برايز الجامعة الهاشمية مرح مزاهرة عن تجربتها السابقة بهالت برايز مبينة أن هالت برايز ليست مجرد مسابقة هي أسلوب حياة وأنها فرصة غنية للشباب نحو الانخراط في مشاريع ريادية خلاقة والانطلاق نحو العالمية فهي منصة للإبداع والابتكار بهدف تحفيز الشباب على تنمية التفكير الإبداعي والخروج بمشاريع نوعية قابلة للتنفيذ مؤكدةً أن جائزة هالت تدعو الشباب للإيمان بقدراتهم وإمكاناتهم لتحقيق أحلامهم من خلال تصميمهم لمشاريع مبتكرة تحدث تغييراً وتأثيراً في العالم.

        والجدير ذكره أنه تُعد هالت برايز هي مسابقة عالمية سنوية لطلبة الجامعات، تقام بالتعاون مع الأمم المتحدة، وتقوم فكرتها على طرح مشكلة من المشاكل التي يواجها العالم في كل عام، وتهدف إلى حل هذه المشكلة من خلال إنشاء فكرة شركة ناشئة قادرة على الربح وحل المشكلة المطروحة، للفوز بجائزة قيمتها مليون دولار أمريكي في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

      يشار إلى أنه يمكن لجميع طلبة الجامعة من كافة التخصصات والدرجات العلمية المشاركة في هذه الجائزة، ويمكن للطلبة في المراحل الأولى من الجائزة تصور الفكرة ضمن تحدي هذا العام للتنافس مع الطلبة من جميع التخصصات للبحث عن طرق وأفكار مبتكرة ضمن أي مجال ويجب أن تكون الفكرة قابلة للتطبيق ومجدية اقتصاديا للأشخاص المالكين لها.


 
 
 
محاضرة حول جائزة هالت برايز
محاضرة حول جائزة هالت برايز
فريق جائزة هالت برايز
فريق جائزة هالت برايز
 Date posted : 09-10-2019
 عدد المشاهدات: 168
Share this information