حصول أستاذة من الجامعة الهاشمية على جائزة أفضل بحث لعام 2019 من المجلس البريطاني 

حصول أستاذة من الجامعة الهاشمية على جائزة أفضل بحث لعام 2019 من المجلس البريطاني

حصول أستاذة من الجامعة الهاشمية على جائزة أفضل بحث لعام 2019 من المجلس البريطاني


 

 

حصلت الدكتورة  "شذى أحمد رضوان أبو خفاجه" الأستاذ المشارك في قسم الهندسة المعمارية  في الجامعة الهاشمية على جائزة أفضل بحث لعام 2019 من المجلس البريطاني لأبحاث الشرق (CBRL) وذلك عن بحثها الموسوم بــــ:

Prejudice, military intelligence, and neoliberalism: Examining the local within archaeology and heritage practices in Jordan.

والذي تشترك فيه كباحث رئيسي مع الدكتورة رهام مقدادي من جامعة الامارات العربية المتحدة، كما سيقوم المركز البريطاني بنشر البحث في مجلة Contemporary Levant التي تصدر عن دار نشر Francis and Taylor العالمية، وتكريم الباحثين من خلال حفل سُيقام في العاصمة البريطانية لندن في شهر كانون الثاني لهذا العام.

وذكرت الدكتورة أبوخفاجة بأن البحث يتناول النظريات والممارسات المتعلقة بالتراث الحضاري وتطورها في العالم العربي بشكل عام والاردن بشكل خاص مع التركيز على التاريخ الاستعماري لهذه الممارسات والواقع النيوليبرالي الحاضر والذي يلعب فيه المجتمع المحلي الدور الابرز. وفيما يلي رابط اعلان الجائزة على موقع المجلس البريطاني لأبحاث الشرق:

https://cbrl.ac.uk/news/item/name/winner-announced-for-contemporary-levant-s-best-paper-award-for-2019

ومن الجدير بالذكر بان الدكتورة أبوخفاجة تشارك بمجموعة من المشاريع الممولة من قبل مؤسسة نيوتن-خالدي البريطانية بالتعاون مع Arts and Humanities Research Council البريطاني، منها مشروع مشترك مع جامعة Durham والذي عقدت اولى ورشات عمله في عمّان في ??-?? من شهر تموز الماضي وبمشاركة من قبل طلاب في قسم الهندسة المعمارية في الجامعة الهاشمية كمهندسين مهتمين بالحفاظ على التراث وحمايته بالطرق الاحدث المتاحة في مجال هندسة العمارة وهم المهندسة صفاء جودة والمهندس احمد الدفار.

 


 
 
 
 Date posted : 09-09-2019
 عدد المشاهدات: 353
Share this information