تعزيز التعاون بين الجامعة الهاشمية وسلاح الجو الملكي

الهاشمية وسلاح الجو الملكي تعاون مستمر

الهاشمية وسلاح الجو الملكي تعاون مستمر


     التقى الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية بقائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار زيد النقرش وذلك لتجديد بحث مجالات التعاون ما بين الجامعة وسلاح الجو الملكي استمرارا للتعاون الذي بدأه الطرفان منذ عدة سنوات لاستحداث برامج مشتركه لمنح درجة البكالوريوس في عدة تخصصات أكاديمية، وحضر اللقاء كل من الأستاذ الدكتور شاهر ربابعة نائب رئيس الجامعة، والأستاذ لدكتور فراس الهناندة من كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والعقيد الركن رأفت بدر من قيادة سلاح الجو الملكي.

وأكد الدكتور بني هاني على أهمية التشاركية بين المؤسسات الوطنية وأهمية استغلال الخبرات والكفاءات المتوافرة لدى الجانبين. وقال إن الجامعة حريصة على إنجاح هذه الشراكة لطرح برامج فريدة من نوعها وتلبي احتياجات المؤسسات الوطنية والعربية من الخبرات والكفاءات المؤهلة.

 

كما تحدث عن المحاور التي تحرص الجامعة على معالجتها وضمن أولويات الدولة الأردنية في الاعتماد على الذات اقتصاديا وماليا، وأمن التزود بالطاقة، والأمن المائي والغذائي، وتنمية وتطوير الموارد البشرية، والأمن بمفهومه الشامل.    

وقال العميد النقرش إن الجامعة الهاشمية تشكل أحد النماذج الوطنية الرائدة في الإنجاز والعطاء، وهي حالة فريدة من التميز والريادة، ونحن فخورون بالشراكة معها نظرا لما تتميز به من سمعة علمية وبحثية وطنية وعربية. وأضاف أن سلاح الجو الملكي سيسعى بالتعاون مع الجامعة إلى طرح برامج متميزة تركز على الجوانب العملية والتطبيقية المختلفة.

وأكد الدكتور ربابعه على ضرورة إثراء العملية التدريسية بمزيج من الخبرات التي تصقل شخصية الطلبة من كلا الجانبين وبالتالي تصب في خدمة الوطن لاسيما وأن لدى سلاح الجو الملكي مختبرات تطبيقية ومتخصصة في مجالات التعاون.

  وعرض الدكتور الهناندة موجزا حول ما تم انجازه سابقا وآلية استمرار التعاون من خلال الاستخدام الأمثل للمصادر المتاحة لدى كلا الطرفين وإعداد خطط دراسية تمتاز بمساعدة الخريجين على إيجاد فرص عمل فورية ومجدية في داخل الوطن وخارجه وعلى مستوى الإقليم حيث يعتبر سلاح الجو الملكي الأردني الجهة الوحيدة المرخصة من سلاح الجو الأمريكي.

 


 
 
 
 Date posted : 09-09-2019
 عدد المشاهدات: 779
Share this information