توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجمعية المستقبل البيئي المبدع

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجمعية المستقبل البيئي المبدع

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الهاشمية وجمعية المستقبل البيئي المبدع


     وقعت الجامعة الهاشمية، مذكرة تفاهم مع جمعية المستقبل البيئي المبدع بهدف تعزيز سبل التعاون لخدمة المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص وإشراك طلبة الجامعة في برامج ومشاريع بيئية تخدم الطلبة والمجتمع المحلي بالإضافة إلى إشراك الطلبة في حملات كسب التأييد، وحملات رفع مستوى الوعي البيئي المحلي من خلال التعليم والإعلام والعمل الاجتماعي.

      وتأتي هذه المذكرة بالشراكة مع مكتب تنمية خدمة المجتمع في مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع التابع للجامعة، حيث أكد مدير مركز الدراسات والاستشارات وخدمة المجتمع الدكتور أسامة شديفات أن المركز حريص على عقد اتفاقيات استراتيجية في مختلف مجالات الدراسات والتدريب والاستشارات سواء كانت مع القطاع الخاص أو العام أو مؤسسات المجتمع المدني. وذلك لرفع كفاءة وتأهيل طلاب الجامعة بما يتوافق مع تخصصاتهم واحتياجات سوق العمل على الصعيدين المحلي والدولي.

      قال م. إبراهيم العموش الرئيس التنفيذي لجمعية المستقبل البيئي أن الجامعة كانت نقطة انطلاقنا في العمل البيئي من خلال النادي البيئي الذي تشرفنا بالانتساب إليه مع مجموعة من الزملاء خلال فترة دراستنا فيها، واليوم نكمل مسيرتنا من خلال الجمعية في تحقيق أهدافنا نحو تنمية اقتصادية خضراء من خلال تقديم مهارات وأدوات تعزز الإدارة المستدامة للموارد في الاقتصاد المحلي والإقليمي. كما أن هذا التعاون يتيح الفرصة لزملائنا في الجامعة للاستفادة من البرامج التي ننفذها، حيث ستساهم هذه البرامج في بناء قدراتهم في المجالات البيئية خصوصاً الاقتصاد الأخضر.

كما يذكر رائد الخوالدة مساعد مدير مكتب تنمية خدمة المجتمع، أن المكتب حرص دائماً على عقد اتفاقيات مع المؤسسات المجتمع المدني غير الربحية والتي تختص بخدمة المجتمع وتعنى من خلالها تحقيق شراكة نوعية تسعى من خلالها إلى تسهيل انخراط الطلاب بالمجتمع المحلي وتفعيل دورهم من خلال برامج تشغيلية تصقل مهاراتهم وتعزز من ولائهم وانتمائهم للأردن. ومن جانبها أكدت المدير العام للجمعية المهندسة ألاء حميدان إيمانها بالشباب وبالجيل القادم وقدرتهم على النهوض بمجتمعاتنا والحفاظ على البيئة.


 
 
 
 Date posted : 09-09-2019
 عدد المشاهدات: 158
Share this information