آخر الاخبار
الجامعة الهاشمية تفوز بثلاثة مشاريع في برنامج إيراسموس بلس

الجامعة الهاشمية تفوز بثلاثة مشاريع في برنامج إيراسموس بلس

الجامعة الهاشمية تفوز بثلاثة مشاريع في برنامج إيراسموس بلس


فازت الجامعة الهاشمية بـ 3 مشاريع من أصل (8) مشاريع فازت بها الأردن ضمن مشاريع وبرامج بناء القدرات في برنامج إيراسموس بلس التابع للاتحاد الأوروبي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي لعام 2019 بحسب ما أعلنته المفوضية الأوروبية في بروكسل- بلجيكا، ويعمل برنامج إيراسموس بلس على تنمية الكفاءات للتعليم العالي ودعم الأنشطة في مجالات التعليم والشباب والرياضة وتكنولوجيا المعلومات والخطط الدراسية وضبط جودتها.

وأكد الأستاذ الدكتور كمال بني هاني رئيس الجامعة بأن هذه الجهود مؤشراً واضحًا على اهتمام الجامعة بتوظيف أفكارها وخبراتها وشراكتها مع الجامعات الاردنية والعربية والاوروبية بما يضمن تطوير قدرات العاملين في مجال التعليم العالي  الأمر الذي من شأنه أن يخدم العملية التعليمية ويرتقي بها.

وسيتولى فريق من الجامعة تنفيذ هذه المشاريع برئاسة منسقها في الجامعة - الأستاذ الدكتور أحمد الخصاونة – مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني الذي قال بأن العمل سينطلق في هذه المشاريع اعتبارا من شهر أيلول هذا العام بين الطرفين الأوروبي والجامعات الأردنية ولمدة ثلاث سنوات قابلة للتمديد. والجدير ذكره بأن الجامعة الهاشمية كانت قد فازت بعدد كبير من المشاريع ونفذتها وحصلت على تقييم عالية من قبل الاتحاد الأوروبي على حسن تنفيذ مثل هذه المشاريع الذي تعتبر الجامعة الهاشمية مشاركتها بها هدفا استراتيجيا نظرا لما توفره هذه المشاريع من دعم مادي يتمثل بتقديم عدد من الأجهزة وتجهيز مختبرات وقاعات ومستلزمات بحثية بالإضافة إلى الاستفادة من منح تدريبية يشارك بها أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.

وهنأ مكتب إيراسموس بلس الوطني- في الأردن الجامعات الأردنية على زيادة عدد المشاريع وتنوعها، وهذا ينبع من توجه الجامعات الأردنية للانفتاح على الجامعات الأوروبية من أجل تبادل الخبرات لتطوير التعليم العالي والارتقاء بجودته في الأردن.

ويعمل برنامج إيراسموس بلس على تطوير التعليم العالي والتدريس في الجامعات المشاركة من خلال التعاون الأكاديمي مع الدول الأوروبية وكذلك يوفر فرص تنقل للطلبة بين الجامعات المتعاونة إضافة إلى تبادل الهيئات الأكاديمية لغايات التدريب، والبحث العلمي واكتساب الخبرات وتبادلها. ويوفر البرنامج فرص تمويل في مجال التعاون الدولي بين الدول الأوروبية والدول النامية في هذه المجالات من خلال أحداثها للمشاريع واتفاقيات الشراكة وتبادل الأفكار بين المؤسسات والدول الأوروبية وبين الدول الأوروبية والدول النامية وضمن برنامج ايراسموس بلس والذي تبلغ ميزانية إجمالية 7ر14 مليار يورو وقد انطلق البرنامج منذ سنة 2014 ليتواصل إلى غاية 2020. وتم رصد ميزانية لكل مشروع بما يقارب مليون يورو للمشروع الواحد.


 
 
 
 Date posted : 07-08-2019
 عدد المشاهدات: 463
Share this information