آخر الاخبار
ندوة تثقيفية بعنوان "الطفولة من أرض الواقع" في الجامعة الهاشمية

ندوة تثقيفية بعنوان "الطفولة من أرض الواقع" في الجامعة الهاشمية

ندوة تثقيفية بعنوان "الطفولة من أرض الواقع" في الجامعة الهاشمية


 

نظم قسم تربية الطفل في كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية ندوة تثقيفية بعنوان "الطفولة من أرض الواقع"  بحضور عميدة الكلية الدكتورة خلود دبابنه ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وعدد من خريجوا وطلبة الكلية.

وقالت عميدة الكلية خلال الندوة:" إن الهدف من هذه الندوة يأتي من رؤية ورسالة الجامعة الهاشمية للتواصل مع خريجين الجامعة بمختلف المجالات العلمية والعملية والاجتماعية وذلك من خلال تنظيم ملتقيات لهم وتعريف الطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة بمجالات العمل في تخصصات الكلية.

وأشار رئيس قسم تربية الطفل الدكتور علي العليمات إلى أهمية عقد مثل هذه الندوات والتي تؤكد على أن الجامعة بيت خبرة واستشارات علمية وأن تكون رافدا من روافد تغذية سوق العمل بخريج مؤهل من جميع الجوانب العلمية والعملية، وفي نهاية الندوة شكر الخريجين زملاء العمل في الميدان على ما تم تقديمه من معلومات وخبرات كانت حافزا للطلبة.

وقد شارك الخريجون الملتحقين بسوق العمل الطلبة بخبراتهم حيث تحدثت الخريجة ميساء ابو صباح بشكل تفصيلي عن خبرتها وأهمية التطوع في اكتساب مهارات متنوعة وعرضت مجموعة من أسماء بعض الأماكن التي من الممكن التطوع بها والاستفادة بشهادة خبرة وذكرت أيضا اسماء مواقع لتقديم طلب وظيفة عن طريق الاون لاين، أما نديم ربابعه فقد تحدث عن أهمية مرحلة الطفولة وأهمية كتابة CV والتجارب التي كانت حافزا له في الحياة العملية. فيما تحدثت بشرى سليم عن خبرتها كمعلمة رياض أطفال وكيفية تأثيرها في الأطفال وأسرهم وقدرتها على تعديل سلوكهم وأشار أحمد مريان إلى أسماء مؤسسات ومراكز يمكن الاستفادة من التطوع والعمل معهم. اما براءة سعيد فقد اتجهت نحو تحفيز ورفع دافعية طلبة الكلية وتحدثت عن أهمية تخصص الطفولة المبكرة في الميدان التربوي، فيما ذكرت ديالا عودة بحديثها عن المواقف التي شجعتها لدخول مجال تربية الطفل وذكرت كيفية الاستغداد لدخول مقابلة العمل .

 


 
 
 
 Date posted : 06-08-2019
 عدد المشاهدات: 349
Share this information