آخر الاخبار
لجنة كلّيّة الآداب الثّقافيّة ومديريّة ثّقافة الزّرقاء تناقشان كتاب قصص الأطفال "التّأمّل الكامل للقمر"

الدكتور عبدالباسط الزيود والدكتور عمر فجاوي والكاتبة منيرة صالح

الدكتور عبدالباسط الزيود والدكتور عمر فجاوي والكاتبة منيرة صالح


           

    ناقشت لجنة كلّيّة الآداب الثّقافيّة بالتّعاون مع مديريّة الثّقافة في محافظة الزّرقاء كتاب السّيّدة منيرة صالح عضو رابطة الكتّاب الأردنيّين الموسوم بـ: ""التّأمّل الكامل للقمر" دراسة نقديّة تطبيقيّة في قصص الأطفال ضمن لقاء علمي تحدث فيه الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، وأداره الأستاذ الدّكتور عمر الفجّاويّ. وعقد اللقاء خلال محاضرة مساق الشعر الحديث الذي يدرسه الأستاذ الدكتور يوسف عليمات. وبحضور نائب عميد كلية الآداب الدكتور كفاح العمري، ورئيسة قسم اللغة العربية الأستاذة الدكتورة إيمان الكيلاني.

وقَدَّمَ الأستاذ الدّكتور عبد الباسط الزّيود قراءة نقدية للكتاب، موضحًا أن الأدب الموجه للأطفال خاصة قراءة وكتابة القصص الأطفال هي غذاء عقلي وذهني للطفل وتعمل على تهذيب فكر الطفل وغرس القيم الإيجابية فيه بعيدا عن لغة الوعظ والإرشاد المباشر، وقال أن الكاتبة بحثت عن لحظة التنوير أو الإضاءة أو اللمحة في كل قصة عالجتها بالتحليل. وقال إن القصص التي عالجها الكتاب راوحت بين قصص الخيال والخيال العلمي والجوانب الاجتماعية والأخلاقية.

      وتحدثت السيدة صالح عن التزامها للكتابة للأطفال منذ عدة سنوات في مجلات الأطفال الأردنية لكنها قررت إصدار هذا الكتاب بعد انخراطها في دورة مكثفة لمدة (10) أيام عقدتها منظمة غرفة القراءة  Room to Read للتدريب على كتابة القصص للأطفال. وأضافت أن الكتاب عالج (21) قصة وحكاية ممتعة للأطفال.


 
 
 
جانب من ندوة قراءة كتاب التأمل الكامل للقمر
جانب من ندوة قراءة كتاب التأمل الكامل للقمر
 Date posted : 14-03-2019
 عدد المشاهدات: 75
Share this information