آخر الاخبار
(137) مرشحاً يتنافسون على (75) مقعداً في انتخابات مجلس طلبة السادس عشر في الجامعة الهاشمية

انتخابات مجلس طلبة الجامعة الهاشمية السادس عشر

انتخابات مجلس طلبة الجامعة الهاشمية السادس عشر


  تُجري الجامعة الهاشمية يوم غد الخميس الموافق 6/12/2018 انتخابات مجلس الطلبة السادس عشر، إذ يتنافس(137) مرشحاً من ضمنهم (40) مرشحة على (75) مقعداً، وتجري الانتخابات ضمن النظام الانتخابي تبعاً للقوائم النسبية المفتوحة مع حد العتبة.

  وتعد الجامعة الهاشمية أول مؤسسة أردنية تعتمد هذا النظام الانتخابي منذ عام 2014. وسيبدأ الاقتراع الساعة(9)صباحاً وسينتهي الساعة(4)عصراً، ويبلغ عدد مواقع الاقتراع والفرز (33) موقعاً وعدد الصناديق (33) صندوقاً لقائمة الجامعة، و(28) صندوقاً لقائمة الكلية.

   وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات/عميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى الخوالدة أهمية إجراء الانتخابات وفقا لممارسات المهنية والاحترافية المعتمدة ووفق التعليمات والأنظمة التي تضمن سلامة الإجراءات ودقتها، مضيفاً بأنه يشرف على الانتخابات لجان انتخابية من الجامعة تتألف كل لجنة من أربعة أعضاء من الهيئة التدريسية على أن تكون سيدة فيكل لجنة.

وأشار الدكتور الخوالده أن الجامعة اعتمدت قائمتين وهما قائمة الجامعة، وقائمة الكلية. كما ذكر بأن الجامعة الهاشمية أول جامعة تخصص مقاعد لأولي الضرر والطلبة الوافدين.

  ومن الجدير بالذكر بأن تم حسم الانتخابات بالتزكية في أربعة كليات وهي: الملكة رانيا لسياحة، والتمريض، وكلية الملكة رانيا للطفولة، وكلية الأمير الحسن بن طلال للأراضي الجافة.

 


 
 
 
انتخابات مجلس طلبة الجامعة الهاشمية السادس عشر
انتخابات مجلس طلبة الجامعة الهاشمية السادس عشر
 Date posted : 05-12-2018
 عدد المشاهدات: 408
Share this information