آخر الاخبار
الجامعة الهاشمية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات لإنشاء أكاديمية أمن معلومات متقدمة


 

   وقعت الجامعة الهاشمية/مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني مُذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنشاء أكاديمية أمن معلومات معتمدة في الجامعة الهاشمية تؤهل الطلبة في مجال أمن المعلومات الـ Cyber Security.

      ووقّع المذكرة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مُثّنى الغرايبة، وقعها نيابة عن الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور أحمد الخصاونة مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني. كما تم توقيع مذكرات مماثلة مع خمس جامعات أردنية أخرى.

        وبموجب المذكرة، سيتم تقديم الأجهزة والمعدات والمواد التدريبية اللازمة لتجهيز الجامعة الهاشمية لتكون مركزًا تدريبيًا معتمدًا، إضافة إلى توفير التدريب اللازم إلى الكادر التعليمي في الجامعة.

   وسيتم تقديم دورات تدريبية وندوات وورشات عمل بالتعاون مع الوزارة للمختصين التقنيين والأكاديميين والطلاب متعلقة بأمن المعلومات كما ستوّفر مصادرها التعليمية لغايات تطوير الخطط الدراسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.

        وقال م.الغرايبة أنّ مُذكرة التفاهم جاءت ضمن أهداف الوزارة في تأهيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتوفير الأدوات والمهارات اللازمة لتنمية قدراتهم بالتعاون مع القطاع الخاص مشيراً إلى أنّ موضوع أمن المعلومات يُعد من أهم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل خلال السنوات القادمة نظراً للحاجة لها لحماية أنظمة المعلومات في جميع المؤسسات التي تستخدم التكنولوجيا ومؤكداّ بالوقت نفسه ضرورة جعل الأردن من مُصّدر للخبرات إلى مُصّدر للخدمات لما يتمتع به من المهارات والموارد البشرية المؤهلة والمُدّربة.

 

وذكر الأستاذ الدكتور شاهر ربابعة نائب رئيس الجامعة الهاشمية انّ مُذكرة التفاهم جاءت إيمانا من الجامعة الهاشمية بأهمية تأهيل خريجي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة الهاشمية بالإضافة إلى تدريب العاملين في مركز تكنولوجيا المعلومات على أمن المعلومات نظرا للشوط الكبير الذي قطعته الجامعة في حوسبة إجراءاتها. وذلك  انسجاما مع الرؤى الملكية في التحول الالكتروني وبمتابعة حثيثة من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني الذي يمتلك رؤية طموحة لتحديث وتطوير التعليم والبحث العلمي والخدمات المقدمة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة

    وقال الدكتور أحمد الخصاونة أن الجامعة الهاشمية التي تعمل ضمن خطة طموحة، وبدعم من إدارة الجامعة لتكون جميع خدماتها التعليمية والإدارية والمالية إلكترونية بالكامل وقد تم إنهاء المرحلة الأولى من خطتها نحو التحول الرقمي (الإلكتروني) بداية هذا العام.

        وأضاف أن الأكاديمية ستعمل على توفير التدريب المتقدم والاحترافي من قبل مدربين متميّزين ومادة تدريبية خاصة للطلبة والكوادر المتخصصة من قبل أهم الشركات العالمية في مجال أمن المعلومات، بما يضمن مخرجات ذات جودة عالية تلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية وبتنافسية عالية على المستويين العربي والدولي.


 
 
 
 Date posted : 13-09-2018
 عدد المشاهدات: 562
Share this information
 
 
</