آخر الاخبار
سمو الأمير رعد بن زيد يُسَلِّم رئيس الجامعة الهاشمية درع جائزة مؤسسة غوليسانو للقيادة الصحية للعام 2018


   سَلَّمَ سمو الأمير رعد بن زيد درع جائزة مؤسسة غوليسانو للقيادة الصحية للعام 2018 إلى رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني، وتم تقديم هذه الجائزة المرموقة تقديرًا لقيادته المتميّزه في تطوير برامج المجتمع الصحي بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الأردني والالتزام المستمر بتطوير برامج الصحة الشاملة للأشخاص أولي الضرر (ذوي الإعاقة) في الجامعة الهاشمية.

وتُمنح جائزة مؤسسة غوليسانو والتي مقرها مدينة واشنطن الأميركية Golisano Global Health Leadership Award للقادة الرياديين الذين ساهموا مساهمة فاعلة في المجال الصحي والرياضي والتعليمي للأشخاص أولي الضرر، وجهودهم غير العادية نحو تحقيق أهداف وقيم مهمة في برنامج الصحة العالمية للأولمبياد الخاص. وبدعم من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال بني هاني وجهوده المستمرة أصبحت الجامعة الهاشمية جامعة صديقة للطلبة أولي الضرر فقد أَهَّلَت الجامعة مختلف مبانيها ومرافقها لتسهيل الوصول والحركة لهم، وحرصت على إدماجهم في البيئة الجامعية من خلال مختلف البرامج والخطط.

    وكانت الجامعة الهاشمية من أوليات الجامعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تدخل مفاهيم المجتمع الصحي في المساقات الجامعية والتعريف بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف الوصول إلى المجتمع الصحي الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية بشكل خاص وذوي الإعاقة بشكل عام.

كما تعمل الجامعة بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الأردني على تدريب طلبة التربية والرياضة والعلوم الطبية والصحية في تحسين الخدمات المقدمة لأولي الضرر بالإضافة إلى أن الجامعة الهاشمية من المؤسسات والجامعات الريادية في المملكة التي تقدم دعماً وتشجيعًا لطلبة أولي الضرر، وتقيم علاقات وثيقة مع الأولمبياد الخاص الأردني إذ وقعت اتفاقية  تعاون تعد الأولى من نوعها على مستوى الإقليم بين الجامعة الهاشمية والأولمبياد الخاص الأردني واحتضنت الملتقى الصحي الأول والدمج الشامل للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.

 وقد أُدرجت لغة الإشارة في قائمة متطلبات الجامعة كمساق اختياري. وأَسَّسَتْ ناديًا لأصدقاء أولي الضرر في عمادة شؤون الطلبة، وخَصَّصَت جائزة للطلبة أولي الضرر ضمن مسابقة "مبدعو الهاشمية" تحت مسمى التفوق الأكاديمي للطلبة أولي الضرر، كما كَلَّفَت الجامعة طلاباً ذي كفاءة في هذا المجال لرعاية أولي الضرر حركياً أو بصرياً، وحرصت على تكريم المتفوقين والمتميزين منهم.

 


 
 
 
 Date posted : 06-09-2018
 عدد المشاهدات: 797
Share this information