آخر الاخبار
الجامعة الهاشمية تعقد دورة حول تطبيقات الخلايا الجذعية في علاج السرطان والعقم بالتعاون مع علماء بنسلفانيا وهارفرد


يعقد قسم العلوم الحياتية والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع باحثين وعلماء من جامعة بنسلفانيا وهارفرد في الولايات المتحدة الأمريكية ومن جامعة كويمبرا في البرتغال دورة عن تطبيقات الخلايا الجذعية في علاج السرطان و العقم و ذلك من 4-11/11/2018.

وقد أوضحت منسقة الدورة الدكتورة لبنى تهتموني أن الدورة تهدف إلى نقل المعرفة من المختبرات البحثية المتخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال إلى الأردن لإتاحة المجال لطلبة الدراسات العليا و المختصين في علم الأجنة والسرطان للاستفادة من الخبرات العالمية في مجال الخلايا الجذعية.

وأشارت الدكتورة تهتموني بانه سيتم اختيار (16) طالبةً طالبًا من طلبة الدراسات العليا في الجامعات الاردنية و العربية و من العاملين في مجال علاج العقم او السرطان. و ستكون الدورة مقسمة على محاضرات صباحية للطلبة الذين سيتم اختيارهم و لعدد محدود من الباحثين المهتمين في هذا المجال ، و تطبيق عملي لأهم التقنيات في مجال الخلايا الجذعية و الذي سيكون مقتصر على الستة عشر طالبا و محاضرات مسائية موجهة للأطباء العاملين في مجال الخصوبة و السرطان.

وتلقت الدورة دعماً من منظمة UNESCO-ICRO وهي منظمة غير حكومية تابعة لليونسكو تهدف إلى تعزيز البحث العلمي في مجال البيولوجيا الخلوية و الجزيئية. كما تلقت الدعم من السفارة الأمريكية في عمان من خلال برنامج المنح الصغيرة والذي يهدف إلى إعطاء فرص للباحثين الأردنيين للتعاون مع الباحثين الأمريكيين . إضافةً إلى الجمعية الأردنية للخصوبة والوراثة و التي يرأسها الدكتور عارف الخالدي.

ولمزيد من المعلومات عن الدورة يستطيع الطلبة مراسلة الدكتورة تهتموني على إيميل lubnatahtamuni@hu.edu.jo. وزيارة الموقع الرسمي للدورة http://frontiersjo.hu.edu.jo، وعلى الطلبة الراغبين بالتقدم للدورة بمراجعة الموقع الرسمي للدورة و تقديم الطلب مع الوثائق المطلوبة قبل نهاية يوم 15/8.


 
 
 
 Date posted : 09-08-2018
 عدد المشاهدات: 284
Share this information