رئيس مجلس أمناء الجامعة الهاشمية: سنكون عونًا للجامعة في تأدية رسالتها الوطنية
الهاشمية-[01-07-2018] :

      التقى معالي الدكتور ياسين الحسبان رئيس مجلس أمناء الجامعة الهاشمية بالأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة، واطلع على أبرز الخطط والمشاريع التي تنفذها الجامعة. وأشاد الدكتور الحسبان بما حققته الجامعة من سمعة علمية وبحثية على المستوى الوطني والعربي، وبالكفاءات التي تضمها الجامعة، وبما تقدمه من خدمات للمجتمع المحلي. وأكد على أهمية الاستمرار في خطط التحديث والتطوير التي تنفذها الجامعة.

   وقال الدكتور الحسبان: "سنكون عونًا وسندًا للجامعة في تأدية رسالتها الوطنية في تخريج الكفاءات ودعم البحث العلمي المنتج، وسنعمل معًا على تحقيق أهداف الجامعة في التميز والريادة"، وأضاف أننا في مجلس الأمناء نحرص على العمل ضمن مفاهيم التشاركية والتعاون وضمن الأنظمة والقوانين".

  وقدم الدكتور بني هاني شرحًا مفصلًا عن مسيرة الجامعة والتخصصات التي تطرحها مشيرا إلى مجموعة من التخصصات التي تنفرد بها الجامعة على المستوى المحلي والعربي. وقال الدكتور بني هاني إن الجامعة عملت على مدار السنوات السابقة ضمن خطة استراتجية لمعالجة التحديات الوطنية والتي تتمثل في أمن التزود بالطاقة، والاعتماد على الذات للوصول إلى الاستقرار المالي والاقتصادي، والأمن المائي والغذائي، والأمن الوطني بمفهومه الشامل، وكذلك محور تطوير القدرات البشرية ودعم البحث العلمي.

       ويذكر أن مجلس الأمناء يتولى مجموعة من المهام والصلاحيات من أبرزها: رسم السياسة العامة للجامعة، وإقرار الخطة السنوية والإستراتيجية للجامعة، وتقييم أداء الجامعة الأكاديمية والإدارية والمالية والبنية التحتية، والتنسيب بإنشاء الكليات واستحداث البرامج والتخصصات الأكاديمية، وكذلك مهام تحديد أسس القبول وأعداد المقبولين، ومناقشة الموازنة السنوية للجامعة.

 




 Date posted : 01-07-2018
 عدد المشاهدات: 1908
Share this information