الجامعة الهاشمية تحصل على شهادة تقدير من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة
الهاشمية-[07-06-2018] :

       

    حصلت الجامعة الهاشمية على شهادة تقدير لمشاركتها بمبادرة (بالعربي)   للعام 2017 من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة. وتهدف المبادرة إلى تشجيع العرب على استخدام لغتهم الأم عبر شبكة الانترنت وقنوات التواصل الاجتماعي، إضافة إلى استعداد المكانة الرائدة للغة العربية كلغة عالمية وتعزيز حضورها في وسائل الإعلام المختلفة. كما أن هذه المبادرة تركز على تقديم فاعليات متنوعة تغطي معظم قنوات الإعلام الرقمي وتنشر الوعي بجماليات اللغة العربية وكنوزها التي ترتبط بتراث والتاريخ العربي الأصيل.

وجاء كتاب الشكر لنشاط الجامعة الفاعل في تقديم مبادرات ونشاطات نوعية في اليوم العالمي للغة العربية الذي تقيمه كلية الآداب.

وتضمنت فاعليات مبادرة بالعربي العام 2017 وهي فاعليات وأنشطة متعددة كالنادي العربي، وورش لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والالتزام بوثيقة الضاد، وبرامج إذاعية متنوعة ومتعددة، ومبادرات فاعلية لطلبة المدارس وتهدف إلى تنمية المهارات الإبداعية الكتابية لدى الطالب، إضافةً إلى جلسات نقاشية متعددة عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

كما تضع المبادرة وضمن أهدافها إبراز الجماليات وسلاسة استخدام اللغة العربية في المجالات كافة، بعيداً عن الصورة التقليدية المرسومة في بعض الأذهان عنها، كما تعمل على الكشف عن الأخطاء اللغة العربية وتصحيحها، إضافة إلى إثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت.

 




 Date posted : 07-06-2018
 عدد المشاهدات: 304
Share this information