آخر الاخبار
رئيس الجامعة الهاشمية يعلن عن استحداث برنامج دبلوم احترافي في التأهيل المجتمعي لحالات الإعاقة
الهاشمية-[12-04-2018] :

       

أعلن رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني خلال افتتاحه فاعليات اليوم العلمي لكلية العلوم الطبية المساندة الذي أقيم تحت شعار "الحياة الصحية" عن موافقة مجلس أمناء الجامعة استحداث برنامج دبلوم تدريبي احترافي في التأهيل المجتمعي لحالات الإعاقة (بعد الحصول على البكالوريوس) بالتعاون مع جمعية الحسين/مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل، كما دعا رئيس الجامعة إلى العمل على تغيير مسمى كلية العلوم الطبية المساندة ليصبح "كلية العلوم الطبية التطبيقية" باعتبارها تخصصات هامة وأساسية ضمن مفهوم الصحة الشاملة.

وقال أن الجامعة تفخر بكلية العلوم الطبية المساندة وجهود العاملين فيها والتدريب النوعي الذي تقدمه لطلبتها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجين في وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية ووزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات والمراكز المتخصصة في القطاع الخاص.

وقال عميد الكلية الدكتور محمود أبوغوش أن الكلية تضم (1631) طالباً وطالبة موزعين على تخصصات العلاج الطبيعي والوظيفي والتصوير الطبي الإشعاعي والعلوم الطبية المخبرية، يقوم على تدريسهم (38) عضو هيئة تدريس من نخبة الأساتذة، وأكد أن الجامعة أوفدت (14) موفدا في التخصصات التي تحتاجها الكلية إلى الجامعات العالمية الرائدة في هذه التخصصات.

وتضمن افتتاح اليوم العلمي عرض فيديوهات حول أقسام الكلية وابرز نشاطاتها وانجازاتها ودورها المحوري في تنمية المجتمع المحلي، وتم في نهاية حفل الافتتاح تكريم الشركاء الاستراتيجيين الذي يوفرون فرص التدريب النوعي لطلبة الجامعة بالإضافة إلى الشركات والجهات الراعية والداعمة لليوم العلمي.

وقَدَمَ مجموعة من الأكاديميين والممارسين من داخل الجامعة وخارجها مجموعة من الأوراق العلمية، حيث قدم الأستاذ الدكتور مراد الحولي من الجامعة الهاشمية ورقة علمية حول إمكانية استخدامات الغذاء كمضاد حيوي، والدكتورة حنان الخالدي من جامعة العلوم والتكنولوجيا تحدثت حول تأثير استخدامات جزئيات كايمبفيرول في علاج مرض السكري النوع الأول، والدكتور مأمون حتمل تحدث عن استخدامات الحاسوب في الدراسات الجزيئية، والدكتور ولهان الشاعر  من الجامعة الأردنية/مركز العلاج الخلايا تحدث عن طرق جديدة في إيصال العلاج إلى الخلايا السرطانية.

كما تناول الدكتور هيثم العزام من مستشفى الإسراء هشاشة العظام والأشعة، والدكتور عبدالرزاق حناوي من الجامعة الهاشمية استخدامات الحاسوب في الصور الطبية، والدكتور فارس الشمري من الجامعة الهاشمية تحدث حول المدخل الجديد في تطوير مرونة العضلات، وتحدث  السيد زيد هياجنة من الخدمات الطبية الملكية عن فاعلية استخدام العلاج الوظيفي وأثره على الصحة، والسيد جعفر يوسف من القطاع الخاص حول منتجات العلاج الطبيعي والوظيفي.

كما افتتح رئيس الجامعة، معرض البوسترات "الملصقات العلمية" التي أعدها طلبة الكلية في مختلف التخصصات والسنوات والتي بلغ عددها حوالي (50) بوسترا.

وأقيم على هامش اليوم العلمي حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع وحدة بنك الدم في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد. ودعا رئيس الجامعة أسرة الجامعة من العاملين والطلبة للتبرع بالدم والتشجيع على التبرع بالدم لما له من فوائد صحية هامة.

كما قام عميد الكلية ونائبة العميد ورؤساء الأقسام بتكريم أوائل الأقسام، وتم توزيع جوائز البوسترات "الملصقات العلمية" والمشاريع البحثية الفائزة وأشرف على تحكيم البوسترات الدكتورة هدى الحوراني. وتضمن اليوم العلمي تقديم مجموعة من الطلبة والخريجين المتميزين لقصص نجاهم وتميزهم.




 Date posted : 12-04-2018
 عدد المشاهدات: 84
Share this information