محاضرة حول اسباب الانحرافات السلوكية لفئة الشباب وتاثيرها على المجتمع في الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[16-04-2018] :

استضاف مركز الدراسات والاستشارات/ مكتب تنمية خدمة المجتمع وبالتعاون مع كلية الآداب في الجامعة الهاشمية، مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الأمن العام العميد الركن الدكتور عديل الشرمان في تقديم محاضرة بعنوان " أسباب الانحرافات السلوكية لفئة الشباب وتاثيرها على المجتمع المحلي"، وبحضور عميدة كلية الآداب الدكتورة خلود العموش وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وفي بداية المحاضرة رحبت عميدة الكلية بالضيف، معربةً عن اعتزاز أسرة الجامعة الهاشمية ممثلةً برئيسها وكادرها الأكاديمي والإداري بجهاز الأمن العام لما يقدمونه من توفير الأمن والأمان للدولة الأردنية من الداخل والخارج.

وقال الدكتور الشرمان خلال المحاضرة مخاطباً فئة الشباب:" بأن الشباب الأردني هم أفضل الفئات في العالم، وهم شباب طموح محب للعمل التطوعي، ومتسلح بقيم الأخلاق والتربية السليمة"، موضحاً بأن الجامعات تضم نخبة متميزة من الشباب الطموح الذين يعول عليهم الكثير في بناء مستقبل البلد.

وذكر الدكتور الشرمان بأن العنف الجامعي وسماً خاطئاً، فالجامعات لا تسبب العنف بل هي منارات علم وبناء، فطلبة الجامعات هم حلقة مهمة في منظومة الأمن والاستقرار لهذا البلد، فالعنف في الجامعات يصدر من شباب ينقصه فن الحوار الذي يكون على أساس  الأسلوب  المبني على الحكمة والموعظة الحسنة،  فبالحوار نستطيع إيجاد مساحات مشتركة بين الطرفين حتى لو اختلفنا في الرأي، ونستطيع تصحيح مفاهيم ومصطلحات خاطئة أثرت سلباً على سلوكياتنا وبالتالي يمتد هذا التأثير على مجتمعاتنا.

وأضاف الشرمان بأن الوسطية في التعامل وعدم التعصب وتحكيم العقل كفيلاً بحل كافة الخلافات، مبيناً أهم العوامل المحركة للسلوك الانساني وهي الاخلاق المستمدة من الدين الاسلامي والثقافة التي تحرك السلوك وتضعه في المكان الصحيح والمناسب.

وأوضح الدكتور الشرمان بأن جهاز الأمن العام يمتلك أدوار مهمة في كافة قطاعات الاعمال في المجتمع، كالقضائية، والإدارية والاجتماعية، كما خص بالذكر الدور الاجتماعي الذي قامت به مديرية الامن العام في ايجاد مجلس أمني محلي ، وتقديم دورات أصدقاء الشرطة، واعوان المرور واعوان المخدرات.

وقال الدكتور خالد العلوان من كلية الآداب :" نحن جميعاً جنود لهذا الوطن، وكلنا جندي في موقعه".

وقال مساعد مدير مكتب تنمية خدمة المجتمع رائد الخوالدة بأن المركز سيستمر في عقد مثل تلك الندوات والمحاضرات التي تخلق الوعي الوطني لجميع فئات المجتمع.

وفي نهاية المحاضرة أجاب المحاضر على اسئلة واستفسارات الطلبة.

 




 Date posted : 16-04-2018
 عدد المشاهدات: 553
Share this information