آخر الاخبار
تبرع إمارتي لبناء مركز إسلامي ومسجد في الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[29-03-2018] :

وقع رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، والدكتور أحمد سعد الشريف اتفاقية تبرع لبناء مركز إسلامي ومسجد على نفقة المتبرع من دولة الإمارات العربية المتحدة الفاضل محمد صالح بن لاحج، وقعها نيابة عنه الدكتور أحمد سعد الشريف. وحضر مراسم توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور عمر هنداوي من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الذي ساهم في التنسيق بين المتبرع والجامعة.

وقدم الأستاذ الدكتور بني هاني عظيم الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية الشقيقة على جهودها الداعمة والمساندة للأردن وقدمت نموذجاً للعطاء الإنساني في مختلف المجالات والحقول، وأشاد بجهودها وبما تقدمه في سبيل رفعة الأمتين العربية والإسلامية.

وقال إن المركز الإسلامي والمسجد سيخدمان طلبة الجامعة الهاشمية البالغ عددهم حوالي (25) ألف طالبا وطالبة والعاملين في الجامعة البالغ عددهم حوالي (1800) عاملا من الأكاديميين والإداريين بالإضافة إلى أبناء المجتمع المحلي وسالكي الطرق الدولية المحاذية للجامعة.

وقال أن المركز سيعمل على إعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بتعزيز الوعي بالإسلام الوسطي والمعتدل، وترسيخ القيم الإسلامية الأصيلة.

وأضاف أن الجامعة حريصة على شخصية الإنسان المسلم الواعي لأمور دينه ودنياه، وبناء قيادات واعية ومؤهلة القادرة على التعبير الصحيح عن رسالة الإسلام السمحة.

من جانبه أكد الدكتور الشريف على أهمية التكامل العربي في مختلف المجالات والحقول خاصة في حقل تعزيز الصورة الإسلامية السمحة القائمة على القيم الإنسانية والحضارية التي نادى بها ديننا الإسلامي العظيم.

وقال إن المركز الإسلامي والمسجد سيعملان على  نشر وترسيخ الثقافة والعلوم الإسلامية المتصفة بالوسطية والاعتدال، والعناية بتحفيظ القران الكريم تلاوة وتجويداً وحفظاً وغيرها من الأهداف الهامة والحيوية.




 Date posted : 29-03-2018
 عدد المشاهدات: 382
Share this information