وفد جامعة كوينز البريطانية يزور الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[18-03-2018] :


استقبل رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة الأستاذ الدكتور علي الكرمي، عميد كلية الدراسات العليا من جامعة كوينز البريطانية الأستاذ الدكتور مايكل آلكورون والوفد المرافق له من ممثلي الكليات الإنسانية والإدارية والهندسة والطبية والعلاقات الدولية، وشارك في اللقاء نواب رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور مروان عبيدات والأستاذ الدكتور شاهر ربابعة، وعمداء كليات الطب والتمريض والعلوم الصيدلانية والاقتصاد والآداب والعلوم الطبية المساندة والتواصل الدولي، ومستشار جامعة كوينز الفخري في الأردن الدكتور مهند عودة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجامعتين لقبول المزيد من الطلبة المبتعثين من "الهاشمية" إلى "كوينز" في تخصصات التي تحتاجها الجامعة الهاشمية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه. وتسهيل وتسريع إجراءات الابتعاث والخدمات والدعم الذي يتلقاه الطالب المبتعث.

وأكد الدكتور الكرمي أن هذه الزيارة تأتي تفعيلاً للاتفاقية المبرمة بين الجامعتين في عام 2015، لافتاً بأن الجامعة الهاشمية تبتعث النخبة من طلبتها إلى الجامعات التي ترتبط معها بعلاقات وثيقة واتفاقيات تعاون علمي وأكاديمي. مشيراً للمستوى المتميز الذي وصلت إليه الجامعة من خلال الانجازات والمشاريع الاستثمارية والريادية إضافة لسمعتها المتميزة على كافة المستويات العلمية والبحثية والتي تنافس أرقى الجامعات العالمية.

   وأضاف الدكتور الكرمي أن الجامعة تعمل على تسهيل إجراءات قبول مبتعثيها من خلال عقد لقاءات مباشرة بين مسؤولي البرامج الدولية والقبول في الجامعات العالمية مع المرشحين والخريجين وطلبة الجامعة.

   وتحدث رئيس الوفد عن نشأة جامعة كوينز في العام 1845 والتخصصات التي تطرحها مقدماً شرحاً موجزاً عن الجامعة، وتحقيقها الكثير من الانجازات العلمية والبحثية، مشيراً بأنها خرجت العديد من الحائزين على جائزة نوبل وكبار الأكاديميين العالميين والقادة الوطنيين والدوليين. وذكر بأن (25%) من طلبتها من الأجانب. كما تحدث أعضاء الوفد عن الخدمات والتسهيلات التي تقدمها جامعة كونيز للطلبة الدارسين بها مع التأكيد على دعمهم ومساندتهم لطلبة الجامعة الهاشمية. وأكدوا على أن جامعة كوينز توفر بيئة دراسية نموذجية للتعليم.

وتضمنت الزيارة لقاءات متفرقة مع العمداء والطلبة والمرشحين للابتعاث في كليات الطب والتمريض والعلوم الصيدلانية والآداب والعلوم الطبية المساندة والهندسة، واستمعوا من العمداء إلى نبذة تعريفية حول كلياتهم وأهم البرامج الدراسية والتخصصات المختلفة لديها، كما استعرض العمداء حاجات الأقسام والتخصصات من الابتعاث والتدريب والتعاون المشترك مع جامعة كوينز إضافة إلى إتاحة الفرص للتبادل الطلابي، واستقطاب طلبة من جامعة كوينز لدراسة اللغة العربية. كما تم خلال تلك اللقاءات، استقبال السير الذاتية لعدد من الطلبة للسير في إجراءات قبولهم.

وقام الوفد بجولة زار خلالها مشروع الطاقة الشمسية ومبنى القاعات الصفية الجديدة ومختبر المهارات السريرية وعدد من الكليات واطلع على مشاريع الجامعة الحديثة والمجمعات الصفية والمختبرات.









 Date posted : 07-03-2018
 عدد المشاهدات: 600
Share this information