آخر الاخبار
الجامعة الهاشمية تستضيف رئيس اتحاد المصورين العرب في الأردن


 

استضافت كلية الملكة رانيا للسياحة والتراث في الجامعة الهاشمية رئيس اتحاد المصورين العرب السيد سقراط قاحوش للحديث حول "المواقع السياحية الأردنية بالصور"، ورعى الفاعلية عميد الكلية الدكتور فادي بلعاوي، التي أشرف عليها الدكتورة نيرمين الخصاونة والمدرسة ديما كريشان من الكلية.

أكد عميد الكلية على أهمية إقامة مثل هذ النشاطات التي تعرف الطلبة بالمواقع السياحية في الأردن، مشيرًا بأن الكلية تنوي إقامة معرض للسيد قاحوش يظهر بأن الأردن عبارة عن كنز حضاري وأثري وسياحي بالاضافة إلى مايميز به الاردن من طبيعة خلابة في مختلف جوانبها وعلى مدار الفصول الاربعة. حيث أن كل فصل يعتبر لوحة جمالية تعبر عن الطبيعة الزاخرة والخلابة للأردن وجماله.

وتحدث المصور قاحوش في البداية عن أهمية الصورة الفوتوغرافية والتي تعد توثيقاً مهماً لكافة الأحداث في كل زمان ومكان، بالإضافة إلى  أن عين المصور هي عين متجددة وذكية تلتقط الصورة من أي مكان وزمان حتى لو تحفه المخاطر من أجل التقاط صورة تخلد وتعيش في الذاكرة، لافتاً بأن الأردن زاخر بالمواقع السياحية الطبيعية، والدينية، والعلاجية التي لا بد من تخليدها في الذاكرة.

 واستعرض المصور قاحوش عدداً كبير من الصور الفوتوغرافية للمواقع السياحية في الأردن، المنتشرة بمختلف مناطق المملكة، كربوع السلط، ومناطق البحر الميت، وعدد من الصور الليلية والنهارية لمدينة عمان، ومدينة العقبة، وعرض مجموعة من الصورة التي حازت على عدد من الجوائز العربية والعالمية.

وفي نهاية الفاعلية قدم عميد الكلية درعاً تكريمياً لرئيس اتحاد المصورين العرب تقديراً لجهوده ومشاركته في إنجاح هذا اليوم.

ويذكر أن المصور قاحوش هو مؤسس ورئيس الجمعية الأردنية للتصوير، وممثل التصوير العالمي( الفياب) في الأردن، وحاصل على جائزة رائد التصوير العربي، وأقام عدداً من المعارض والورشات والدورات التدريبية.

 


 
 
 
 Date posted : 04-03-2018
 عدد المشاهدات: 574
Share this information