آخر الاخبار
نشر بحث علمي للدكتور علاء افتيحه على غلاف المجلة العالمية "Chemical Science"

تم وسم الغلاف الداخلي لمجلة "Chemical Science" المصنفة حسب قاعد? بيانات "Clarivate analytics"، ذات معامل تأثير 8.668 الصادر? عن الجمعية الملكية للكيمياء "RSC" في المملكة المتحدة بتصميم الفريق الأردني المختص بغاز ثاني أكسيد الكربون "JCO2T" والمكون من الدكتور علاء افتيحه/نائب عميد البحث العلمي/الأستاذ المساعد في قسم الكيمياء في الجامعة الهاشمية وكل من الدكتور عبد السلام قرعوش/الجامعة الأردنية، والدكتور خليل عساف/جامعة جاكوبس يريمين في ألمانيا. حيث تسلط الورقة العلمية المعنونة ب "Inedible Saccharides: A Platform for CO2 Capturing" الضوء على الجهود المبذولة عالمياً لاستخدام السكريات الغير صالحة للأكل لامتصاص غاز ثاني أوكسيد الكربون كأحد أهم العوامل المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

        من الجدير بالذكر أنه تم إبراز نتائج بحث سابق للفريق البحثي أعلاه من خلال الغلاف الخارجي لمجلة "Green Chemistry" ذات معامل تأثير ?,???  والمتعلق باستخدام مادة الكايتوسان منخفض الوزن الجزيئي المستخلصة من قشور الجمبري وسرطان البحر لتثبيت غاز ثاني أوكسيد الكربون كيميائياً.

 وفي هذا السياق يتحدث الدكتور افتيحه: "إنّ نشر الصور والرسوم التوضيحية على أغلفة الدوريات العلمية العالمية يؤكد على أهمية نتائج البحث المنشورة ويسهم في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي". مقدماً الشكر الجزيل إلى كل من عمادة البحث العلمي ورئاسة الجامعة على دعم النشر على أغلفة الدوريات العلمية كخطوة رائدة على مستوى الجامعات الرسمية والخاصة لتكون الجامعة الهاشمية سبّاقةً في دعم هذا النوع من النشر.

رابط البحث الأول"Chem. Sci., 2018,9, 1088-1100"  :

http://pubs.rsc.org/en/content/articlelanding/2018/sc/c7sc04706a#!divAbstract

رابط البحث الثاني "Green Chem., 2017,19, 4305-4314":

http://pubs.rsc.org/en/Content/ArticleLanding/2017/GC/C7GC01830D#!divAbstract

 




 Date posted : 08-02-2018
 عدد المشاهدات: 1057
Share this information