آخر الاخبار
الجامعة الهاشمية تستقبل رئيس لجنة المجتمع المحلي وأعضاء مجلس محافظة العاصمة
الهاشمية-[08-02-2018] :

     

   استقبل رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني  رئيس لجنة المجتمع المحلي في مجلس محافظة العاصمة السيد عبد الحميد الهباهبة، وأعضاء المجلس، بهدف تعزيز التعاون بين الجامعة والمجلس لخدمة ابناء المجتمع المحلي، وللإطلاع على انجازات الجامعة والخدمات المقدمة للطلبة.

   في بداية اللقاء رحب الدكتور بني هاني برئيس اللجنة وأعضاء مجلس محافظة العاصمة، وقدم لهم شرحاً موجزاً عن إنجازات الجامعة ومشاريعها التي نفذتها خلال الفترة الماضية، موضحاً بأن الجامعة الهاشمية هي بيت خبرة ونموذج للدولة الأردنية، حيث وضعت الجامعة الحلول الناجحة لبعض التحديات كالأمن الوطني، والغذائي، والمائي، والطاقة وغيرها.

   وأضاف الدكتور بني هاني بأن الجامعة الهاشمية تسير ضمن خطط و رؤى مستقبلية مدروسة فقد استحدثت العديد من الكليات والمراكز الاستراتيجية، وعملت على تعزيز مبدأ الديمقراطية بين طلبتها من خلال إجراء الانتخابات بالقوائم النسبية مع حد العتبة، ولتعزيز أكبر لتمثيل الطلبة في تلك الانتخابات.

وأوضح رئيس الجامعة بأن الجامعة عملت على تمكين المرأة من خلال المشاركة الاكاديمية اذ بلغت نسبة الأكاديميات في مجلس العمداء (50)%.

   وذكر الدكتور بني هاني بأن الجامعة حريصه كل الحرص على تعزيز المشاركة المجتمعية مع كافة أطياف المجتمع المحلي للمساهمة للإرتقاء والنهوض به لأعلى المستويات.

وأشار إلى أن هدف الجامعة يتعدى حدود التعليم والبحث العلمي، بل   يصل إلى خدمة المجتمع المحلي، من خلال إقامة الأيامِ الطبيّةِ التي تقيمُها الجامعةُ في مختلفِ أنحاء المملكة بمساندة كليات الطب والصيدلةِ والتمريضِ، بالاضافة إلى إقامة الدورات التدريبية التعليمية لمناطق البادية الشمالية.

   وبين رئيس اللجنة أن الجامعة الهاشمة هي من الجامعات الوطنية التي تعد نموذجاً للمؤسسات الوطنية الناجحة، حيث أشاد رئيس الوفد بالسمعة الطيبة للجامعة، ومخرجاتها الأكاديمية الرصينة، والتي تنافس أرقى الجامعات العالمية.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد الضيف بجولة ميدانية للإطلاع على للمشاريع الاستثمارية والتنموية داخل الجامعة.




 Date posted : 08-02-2018
 عدد المشاهدات: 299
Share this information