الجامعة الهاشمية تستحدث مركز الابتكار والمشاريع الرياديه لخلق بيئة حاضنه للإبداع والابتكار


استحدثت الجامعة الهاشمية مركز الابتكار والمشاريع الريادية،  لاحتضان الأفكار الخلاقة ورعاية الإبداعات والابتكارات لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني بأن المركز سيسعى جاهداً للارتقاء بسوية الجامعة إلى مصاف الجامعات المميزة إقليمياً وعالمياً في مضماري الإبداع والابتكار فضلا عن تمكين المشاريع الإبداعية للتحول الى مشاريع منتجة ذات قيمة اقتصادية، أو براءات اختراع، والانتقال من تصدير المعرفة إلى تصدير الأفكار والابتكارات والإبداعات المنتجة لسوق العمل والمجتمع المحلي والعالمي.

      وأضاف بأن المركز سيعنى بالإبداع والابتكار والريادة، والمتجسد بصورة مشاريع رياديه وحاضنات علميه، ليكون بمثابة المظلة الاعتبارية الحاضنة والراعيه لتنفيذ رؤية الجامعة في هذا الصعيد، باعتبارها من الأولويات التي يجب التركيز عليها، والالتفات إليها، اذ سيعمل هذا المركز على مأسسة وتأطير الجهود المبذولة لخلق بيئه حاضنة ومنصة راعية للإبداع والابتكار والريادة.

وأشار مدير المركز الدكتور خالد الوديان إلى أن المركز سيعمل على  تنمية وتأهيل الكفايات الإبداعية لدى الطلبة، وإدراج المفاهيم ذات الصلة بالابتكار ومكوناته في المناهج التعليمية، والتركيز على دور الابتكار كخيار منهجي فعال باعتماده كمقياس لمؤشرات أداء الجامعة، بالإضافة إلى بناء شراكات استراتيجية وتوقيع اتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة لدعم الريادة المبنية على الابداع والابتكار.  بالإضافة إلى تمكين الطلبه من بناء وتطوير مشاريع ريادية قابلة للتطبيق لتأهيلهم لخلق فرص عمل خاصة بهم عن طريق تأسيس وإطلاق شركات صغيرة واعده، والبحث عن مصادر تمويل جديدة لدعم الإبداع والابتكار. 




 Date posted : 23-01-2018
 عدد المشاهدات: 1380
Share this information