آخر الاخبار
خريجو الفوج الأول من كلية العلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية يؤدون قسم المهنة



رعى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني حفل أداء قسم الصيادلة وتكريم الجهات المساهمة بتدريب طلبة الفوج الأول البالغ عددهم (21) طالبةً وطالباً. بحضور نقيب الصيادلة الدكتور الصيدلاني زيد الكيلاني، والعين الدكتور طاهر الشخشير نقيب الصيادلة السابق، وعدد من  مديري مصانع الأدوية، ومندوبي شركات الأدوية والصيدليات.

وقال الدكتور بني هاني خلال الحفل" أنه لشرف عظيم أن نرى هذه الجامعة مميزةً بأساتذتها وبطاقمها، فما كنا لنحتفل لولا جهودكم العظيمة وعملكم الدؤوب، فأنتم منارات الهدى للطلاب، والنجوم اللامعة في سماء المجتمعات، عطاؤكم النقي هو سبيل الأمة إلى الرفعة والسمو بالعلم والأخلاق، وتسليح طلبتكم بالعلم والحكمة بالمهنية العالية والنزاهة الاخلاقية، وبالروح القيادية".

وأضاف قائلا: "ولما كان التشبيك مع قطاعات المجتمع المحلي هو أحد أولوياتنا، فما كان لنا أن نحتفل دون تكريم نخبة من الشركاء في القطاع المهني الصيدلاني، الذين كانوا ولا زالو عوناً لنا في مد جسور التواصل، والمساهمة في إنجاح برامج الكلية على كافة مستوياتها، فالاحترام لكم محفوظ والشكر لكم ممدود".

وهنأ الدكتور الكيلاني خلال الحفل الطلبة الخريجين نجاحهم وتفوقهم لإنهائهم هذه المرحلة المهمة في حياتهم، حيث تعتبر إنهاء المرحلة الجامعية من أهم المراحل التعليمية التي يجتازها الطالب لتؤهله فيما بعد بالخوض في غمار العمل مستقبلا، أو إكمال مسيرته العلمية ودرجاته المختلفة، آملاً من الطلبة الخريجين أن يكونوا على قدر الثقة والمهنية العالية التي صقلتها بهم جامعتهم وأماكن تدريبهم المختلفة، موضحاً بأن نقابة الصيادلة فاتحة الأذرع لاستقبال هذة النخبة المميزة من خريجين الكلية في النقابة والحصول على كافة امتيازاتها.

وأوضحت عميدة كلية العلوم الصيدلانية الدكتورة سجى حامد خلال ترديد الخريجين لقسم الصيادلة بأن مهنة الصيدلة هي مهنة مبنية على الثقة العالية للإيمان المطلق بأن الصيدلاني شخص مؤتمن وحريص على إعطاء المريض المشورة الصيدلانية الصحيحة.

وتخلل الحفل أيضاً عرضاً تقديمياً لإنجازات الجامعة الريادية والاستراتيجية والاستثمارية، وعدد من الانجازات التي حققتها كلية العلوم الصيدلانية ومن أبرزها الحصول على المركز الأول في امتحان الكفاءة الجامعية على مستوى الجامعات الأردنية لعام 2017.

كما تم عرض لبعض التجارب الناجحة لعدد من طلبة الكلية، وما حققوه من نجاحات على الصعيد العلمي والعملي. كما تم تقديم  فقرة قدمها الدكتور مهند عودة من كلية الصيدلة واصطحبه عدد من الطلبة في تقديمها حول الدورة التدريبية المختصة في التنمية الذاتية والدمج بين المهارات التطبيقية والعلوم الأكاديمية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وكيفية استفادة الطلبة من هذه الدورة على كافة المستويات الشخصية والمهنية.

وتم خلال الحفل تقديم الدروع، تكريماً للجهود الكبيرة من قبل الجهات المساهمة والشركات والمؤسسات الدوائية في تدريب الطلبة.

 كما تم تقديم فقرة غنائية لكورال الجامعة والتي لاقت الإستحسان من أهالي الطلبة والحضور.


 

 

 










 
 
 
 Date posted : 02-01-2018
 عدد المشاهدات: 1045
Share this information