اتفاقية تعاون الأولى من نوعها على مستوى الإقليم بين الجامعة الهاشمية والأولمبياد الخاص الأردني
الهاشمية-[28-12-2017] :


وقعت الجامعة الهاشمية والأولمبياد الخاص الأردني اتفاقية تعاون لتدريب طلبة التربية الخاصة، والتربية البدنية، المعدلة والخدمات المساندة بالتعاون مع الاولمبياد الخاص، وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني، ورئيس الأولمبياد الدكتور علي الشواهين.

وحضر توقيع الاتفاقية مدير الأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جمهورية مصر العربية الدكتورة ليلى الشناوي، وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور مصطفى الخوالدة، وعميدة كلية الملكة رانيا للطفولة الدكتورة أمية الحسن.

وتضمنت بنود الاتفاقية إدخال مفاهيم المجتمع الصحي للأشخاص المعاقين عقلياً ضمن المساقات الجامعية، ويقوم الاولمبياد بتوفير المصادر العلمية لطلبة الجامعة، بالإضافة للعمل المشترك بين المؤسستين فيما يخدم الجانبين في مجال الخدمات الإنسانية وخدمة ذوي الإعاقة العقلية بالتنسيق المستمر للأنشطة والبرامج، بالاضافة إلى اتفاق الجانبين في تقديم الخدمات للأولمبياد في التدريب والتأهيل والمساعدة في ايجاد فرص العمل للطلبة الخريجين في مجال التربية الخاصة، والتربية البدنية المعدلة، والخدمات المساندة.

وأكد الدكتور بني هاني خلال توقيع الاتفاقية بأن الجامعة الهاشمية على أتم الاستعداد لتقديم كافة أوجه التعاون المتاحة في التسهيلات والخدمات التي يحتاجها الاولمبياد الخاص الذي يخدم ذوي الإعاقة العقلية والتي تعتبر من الفئات التي تحتاج عناية واهتمام فائقين.

وأشار الدكتور الشواهين بأن هذه الاتفاقية تعد الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي في (الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا)، وأن أولمبياد الخاص يولي اهتماماً خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة ويسعى لدفع عجلة التعليم والرياضة لهذه الشريحة إلى الأمام، مضيفاً بتقديم كافة الجهود وعلى كافة المستويات في توفير كل عوامل النجاح لذوي الاحتياجات الخاصة وفيما يخدم مصلحة الجانبين.

وتم الاتفاق على التعاون المشترك في الأنشطة والفاعليات التي ينظمها كل منهما، بالاضافة إلى تقديم خدمات التقييم المقدمة في الاولمبياد الخاص الاردني لحالات ذوي الإعاقة مجاناً في الجامعة كفحوصاتالاسنان، العيون، الأذنية، صحة القدمين، الصحة العامة.

كما نصت بنود الاتفاقية لعقد المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية في مجال رياضة ذوي الاعاقة ودمجهم مع المجتمع الصحي لهم، والاشراف على برامج التدريب، والبطولات المحلية والدولية التي ينظمها الأولمبياد الخاص.



 

 

 

 




 Date posted : 28-12-2017
 عدد المشاهدات: 604
Share this information