آخر الاخبار
قسم علوم الأرض والبيئة والنادي البيئي والفلكي في الجامعة الهاشمية يقيمان اليوم العلمي الفلكي الثاني
الهاشمية-[24-12-2017] :



نَظَمَ قسم علوم الأرض والبيئة في كلية الموارد الطبيعية والبيئة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة/النادي الفلكي في الجامعة الهاشمية اليوم العلمي الفلكي الثاني، الذي عقد في قاعة التميز في عمادة شؤون الطلبة. بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور فايز أحمد، وعميد كلية الأمير الحسن بن طلال للأراضي الجافة الأستاذ الدكتور نزار الحموري، وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية ومدير دائرة الهيئات الطلابية وطلبة الكليتين وأعضاء النادي.

وأكد رئيس قسم علوم الأرض الدكتور مصدوق التاج أهمية علم الفلك لما له من تأثيرات في حياة الإنسان وتطبيقات مباشرة في تصميم الأبنية، والتقاويم الزمنية المختلفة، كما أكد أهمية معرفة الطلبة بهذا العلم الهام.

وتحدث في اليوم العلمي خلال الجلسة الأولى التي أدارها الدكتور التاج كل من الأستاذ الدكتور عبدالقادر عابد من الجامعة الأردنية حول "قبة السماء عربية، وأسماء النجوم مازالت عربية"، والدكتور حنا صابات من المركز الجغرافي الملكي حول جولة في الكون والمجرات.

وفي الجلسة الثانية التي أدارتها الدكتورة فاتن السليتي تحدث فيها كل من الأستاذ الدكتور أحمد الملاعبة من الجامعة الهاشمية عن النيازك الدقيقة، والأستاذ الدكتور محمد الطائي من جامعة اليرموك عن الحياة على الكواكب النجمية الشبيهة بالأرض وشروطها الجيولوجية، كما تحدث السيد عواد العثمان من الجامعة الهاشمية عن علم الفلك الشعبي وحساب المواسم والفصول.






 Date posted : 24-12-2017
 عدد المشاهدات: 206
Share this information