ندوة علمية حول المخدرات ينظمها طلبة الدراسات العليا في العلوم التربوية
الهاشمية-[20-12-2017] :


نظمت مجموعة طلابية من تخصصي ماجستير الإرشاد التربوي والإرشاد الأسري في كلية العلوم التربوية في كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية ندوة علمية حول طريق التوعية الوقائية والعلاجية حول المخدرات وذلك ضمن مساق التدريبات الميدانية في الإرشاد الذي تدرسه الأستاذة الدكتورة جهاد علاء الدين عميدة كلية العلوم التربوية.

وقال الدكتور محمود جرادات إن للطلبة دور أساسي في التوعية المجتمعية خاصة في مرحلة الوقائية من المخدرات ومضارها ومعرفة المهارات اللازمة للتوعية والإرشاد.

وتحدث الرائد أنس الطنطاوي من إدارة مكافحة المخدرات أن لا ظاهر مخدرات في الأردن، ولكن هناك مشكلة تمكن من السيطرة عليها وتخفيضها بنسبة  (63%) في الجوكر (المخدر الصناعي) وذلك بجهود كوادر الأمن العام والجهات المحلية والمجتمع المدني واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية والإرشاد.  

وتحدث الطالب قاسم الشنوان منسق أن على طلبة الجامعة خاصة طلبة الدراسات العليا المتخصصين دور هام في التوعية الوقائية وضمن أسس وأساليب علمية متخصصة.

وتم خلال الندوة تقديم مجموعة من المحاضرات التوعية حول الرأي العام حول المخدرات، ومراكز علاج الإدمان، ودور الأسرة والمدرسة.







 Date posted : 20-12-2017
 عدد المشاهدات: 357
Share this information