الجامعة الهاشمية تحوز على المركز الأول في مسابقة أولمبياد الرياضيات الثاني على مستوى الجامعات الأردنية
الهاشمية-[20-12-2017] :


أحرز قسم الرياضيات في الجامعة الهاشمية على المركز الاول في مسابقة أولمبياد الرياضيات الثاني على مستوى الجامعات الرسمية والخاصة، والتي نظمتها كلية العلوم في جامعة الزرقاء يوم 5/12/2017.

ويساهم هذا اللقاء بتبادل المهارات والمعارف بين المشاركين من الجامعات الأردنية، تكوين النظرة العلمية، تطوير مهارات التفكير، تقديم الحلول البديلة، تعزيز التواصل بين أقسام الرياضيات في الجامعات المشاركة، واكتشاف الطلبة المتميزين بتحفيز قدراتهم الإبداعية وتوجيهها وتهيئتهم للمشاركة في المسابقات العالمية.

وجرت المسابقة ضمن الفرق المشاركة بنمط التصفيات على ثلاث جولات، حيث تعقد الجولة الأولى بمشاركة جميع الجامعات المشاركة ثم اختيار أعلى خمسة للمرحلة الثانية، ثم اختيار أعلى ثلاثة للمرحلة الأخيرة.

وتهدف هذه المسابقة إلى تعزيز موهبة الرياضيات والقدرة على حل المسائل الرياضية، واكتشاف وتشجيع وتحفيز الطلبة الموهوبين، كما تساهم هذه المسابقة في تعزيز التعاون بين الجامعات من خلال لقاء طلبة أقسام الرياضيات في مختلف الجامعات وتنمية مهاراتهم .

وفي نهاية المسابقة التي حضرها مجموعة من الاساتذة والطلبة من مختلف الجامعات الاردنية، قام رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور بسام الحلو بتوزيع الجوائز التقديرية للفائزين بالمراكز الأولى، والشهادات للمشاركين.

وقد مثل الجامعة الهاشمية من قسم الرياضيات خير تمثيل مجموعة من الطلبة  هم:  الطالبة حنين عصايرة، والطالبة حنين الجارحي، والطالبة  دعاء احمد اسماعيل، والطالبة  هبة العامري، ورافقهم الاستاذ الدكتور حلمي كتانة والذي كان له طيب الأثر في رفع معنويات الطلبة المشاركين. هذا وسيقوم قسم الرياضيات في الجامعة الهاشمية بتنظيم اولمبياد الرياضيات المنعقد السنة القادمة. 




 Date posted : 20-12-2017
 عدد المشاهدات: 895
Share this information