آخر الاخبار
افتتاح اليوم الطبي المجاني (شيك على حالك3) في الجامعة الهاشمية


                                                

 

 نظمت مبادرة النادي الطبي في كلية الطب البشري، وبالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والتأهيل الوظيفي اليوم الطبي المجاني لعامه الثالث بعنوان "شيك ع حالك 3"، وبمشاركة (22) اختصاصاً في المجال الطبي. وحضر حفل الافتتاح عميد كلية الطب البشري الأستاذ الدكتور درويش بدران، وعميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى الخوالدة.

   وأكد عميد كلية الطب على أن هذا اليوم الطبي المجاني جاء في إطار السعي لتقديم الخدمات والرعاية الصحية لطلبة الجامعة والعاملين فيها، وتوعيتهم وتثقيفهم بالجوانب الصحية وإطلاعهم على بعض المستجدات في حقول الطب والصيدلة، كما يأتي هذا اليوم ليشمل التوعية بأضرار التدخين، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وإجراء بعض الفحوصات المجانية كفحص السكري وضغط الدم، وضرورة الفحص المبكر لسرطان الثدي الذاتي.

   وأوضح عميد شؤون الطلبة أن الهدف من إقامة هذا اليوم الطبي المجاني استقطاب عدد من الشركات العاملة في المجال الطبي في الأردن، بالإضافة إلى إطلاع الطلبة على تجربتهم في سوق العمل، وغرس سلوك المسؤولية المجتمعية لدى طلبة الجامعة من خلال العمل التطوعي.

   وشمل اليوم الطبي تقديم مجموعة من الفحوصات الطبية، وتقديم الاستشارات الصحية، وحملات وتوعية بأضرار التدخين، والفحص المبكر للثدي، وفصح السكر، وفحص السمع والنظر، والأسنان، وفحص عينات الدم، وإرشادات في التغذية ونمط الحياة، ودورات في الإسعافات الأولية.

   كما تضمن اليوم توزيع العديد من البروشورات التثقيفية الطبية، وعدد من المنتوجات والمستحضرات الطبية من خلال الشركات الداعمة لإنجاح هذا اليوم.


 
 
 
 Date posted : 22-11-2017
 عدد المشاهدات: 528
Share this information