آخر الاخبار
محاضرة حول "المعلوماتية الدوائية" في كلية العلوم الصيدلانية
الهاشمية-[22-11-2017] :

 

 

استضافت كلية العلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية الدكتور الصيدلاني خالد عبد الدايم مدير المعلوماتية الدوائية في قسم الصيدلة في مستشفى كليفلند كلينيك ابوظبي.

وتحدث الدكتور عبدالدايم لطلبة الكلية عن مهام الصيدلي الجديدة والموجودة على ارض الواقع في مستشفى كليفلاند ومن ضمنها الصيدلاني المسؤول عن عيادة علاج تمييع الدم، والمسؤول عن عيادة ضعف عضلة القلب، والصيدلاني المتخصص بالتمويل، واخر بالاخطاء الدوائية.

وعرض تجربة كليفلاند كلينيك بادخال كافة اجهزة التكنولوجيا الحديثة لصرف الدواء والتي تضمن صرف الدواء بدون أخطاء، بالإضافة لعرض تجرية المستشفى في اتمتة كافة المعلومات والمعاملات التي لا يستخدم فيها الورق نهائيا، موضحاً أهم برامج الإقامة التي توفرها كليفلاند أبوظبي للصيادلة، وبرامج التدريب للصيادلة الذي توفره مستشفى كليفلاند أبوظبي، وخص بالحديث عن برنامج Epic الذي يُستخدم في المستشفى وان الصيادلة هم من يحددون ويدخلون المعلومات بخصوص احدث البروتوكلات العلاجية لتكون الأساس للطبيب في تحديد خطة العلاج.

كما قام بنصح الطلبة بالحصول على الشهادات المعتمدة Certificates مثل pharmacotherapy certificates -Oncology Certificates -TPN certificate الواجب السعي لتقديمها وتقديم امتحاناتها في الأردن عن طريق الاميد ايست للحصول على شهادات تضيف إلى خبراتك وتجعلك من المطلوبين في العمل في مجال صيدلة المستشفى بكافة أقسامها.

كما ابدى الدكتور عبد الدايم استعداده للمساعدة في تطوير خطة مساق المعلوماتية الدوائية الذي تطرحه الكلية بالإضافة إلى مساعدة الطلبة الذين يرغبون بالتقدم لامتحانات البورد المختلفة بالتوجيه والنصح والإرشاد.




 Date posted : 22-11-2017
 عدد المشاهدات: 664
Share this information