ندوة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للسكري في الجامعة الهاشمية
الهاشمية-[22-11-2017] :

  

   أكدت الدكتورة هدى الحوراني من كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة الهاشمية، خلال ندوة تثقيفية بعنوان " المرأة والسكري"، والذي أقيم برعاية نائب رئيس الجامعة للشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علي الكرمي، بأن مرض السكري ينقسم إلى أربعة أقسام، الأول يعتمد في علاجه على الأنسولين، والثاني غير المعتمد عليه، والثالث السكري الذي يصيب السيدات الحوامل، والرابع الذي يصيب الأطفال.

وأشارت خلال الندوة التي نظمتها كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة، إلى أن بعض مسببات مرض السكري لدى المرأه كونها تتعرض للكثير من المتاعب الجسدية والنفسية خلال الحمل والولادة، ومنها وجود تاريخ عائلي وراثي يسبب المرض، ووجود سكري الحمل وخاصة اذا تكرر عدد الأحمال، وولادة طفل ذو وزن أكثر من (4.5) كغم، وغيرها من المسببات لمرض السكري، مضيفةً بأن مرض السكري يسبب العديد من الأمراض الخطيرة التي قد تودي بحياة الأنسان كالسمنة، والضغط العالي، وتصلب الشرايين.

وقالت الدكتورة الحوراني: " أن أكثر من (199) مليون من السيدات مصابة بمرض السكري حالياً في العالم، والمتوقع تزايده في عام 2040 إلى أن يصل عدد السيدات المصابة بمرض السكري نحو (313) مليون سيدة".

    وأشارت أنه لابد من حلول وقائية للتخفيف من مرض السكري، كاستخدام نمط صحي في تناول الأطعمة والمشروبات، وممارسة التمارين الرياضية المناسبة لكل شخص.

 




 Date posted : 22-11-2017
 عدد المشاهدات: 469
Share this information